البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

هدنة عيد الميلاد المجيد

منذ 2 شهر
January 10, 2019, 5:24 pm
هدنة عيد الميلاد المجيد

هدنة عيد الميلاد المجيد

 

منذ 103 سنة وفى مثل هذه الأيام وأثناء الحرب العالمية الأولى خرج بابا الفاتيكان عام 1914 مطالبا بوقف ضرب النار وعمل هدنة بسبب الاحتفال بعيد ميلاد المسيح، لكن للأسف القادة العسكريين الألمان والبريطانيين رفضوا موضوع الهدنة وأمروا بإستمرار الحرب واستمرار ضرب النار.

ولكن من الغريب رفض الجنود رفضوا للانصياع لأوامر قادتهم وخروجهم من خنادقهم بدون أسلحتهم وتعاهدوا أن لا يقوم أحد الطرفين المشاركين فى الحرب بعدم ضرب النار على الطرف الآخر وذلك لأنهم فى وقت هدنة ويجب عليهم الاستمتاع وممارسة طقوس الفرح احتفالا بالعيد.

وفى ذلك الوقت احتفل أكثر من 100 ألف جندي من الجبهتين الألمانية والبريطانية بالميلاد حتى أن الأعداء أصبحوا أصدقاء خلال عيد الميلاد وتبادلوا الهدايا التذكارية التى تمثلت فى زراير ملابسهم العسكرية ووقبعاتهم، قدموا لبعض البعض الطعام وسمحوا لبعض أن يدفنوا أصدقائهم الذين ماتوا وسط الحرب وكان بينهم قسيس يتكلم اللغتين الألمانية والإنجليزية سمحوا له أن يصلي على الجنود الذين ماتوا.

 

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز













شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.