البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

بالفيديو والصور| 15 بلاغا وشكوى ضد مرتضى منصور

منذ 2 شهر
January 11, 2019, 8:36 pm
بالفيديو والصور| 15 بلاغا وشكوى ضد مرتضى منصور


بالفيديو والصور| 15 بلاغا وشكوى ضد مرتضى منصور

لازالت البلاغات تحاصر رئيس نادي الزمالك، بسبب تصريحاته الأخيرة وقراراته التي تثير الجدل.

ويستعرض "الوطن سبورت" أبرز البلاغات والشكاوى المقدمة ضد رئيس القلعة البيضاء.

1- بلاغ من مطصفى عبد الخالق

تقدم الدكتور مصطفى عبدالخالق، عضو مجلس إدارة الزمالك السابق، بشكوى رسمية إلى الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، ضد مجلس إدارة نادى الزمالك الحالي، يتهم المجلس فيها بمخالفة القوانين واللوائح المنظمة لعمل الهيئات الرياضية.

وقال «عبدالخالق» فى شكواه: «لقد بلغ الأمر ذروته وتصور أنه فوق القانون ولا يمكن مساءلته أو محاسبته على المخالفات حتى أصبحت لا يمكن وصفها أو تصورها، وأحدثها وليس آخرها قيام مجلس الإدارة بإنشاء عدد من المبانى والبوابات وحمامات السباحة دون الحصول على التراخيص والموافقات اللازمة لهذه الإنشاءات من الجهات المعنية ودون اعتماد لهذه الإنشاءات من الجهة الإدارية المركزية».

واستشهد عضو مجلس الزمالك السابق بتصريحات رئيس النادى التى عرض خلالها قراراً لإزالة أحد المبانى ولم يوضح سبب صدور القرار هل هو لعدم وجود ترخيص من الأساس أم لمخالفة شروط الترخيص.

وأضاف «عبدالخالق» فى شكواه للوزير: «نمى إلى علمنا أن رئيس الزمالك يسعى للحصول من سيادتكم على موافقة لاحقة واعتماد كافة الأعمال الإنشائية المخالفة بالنادى وهو غير جائز قانونياً، حيث تنص المادة 29 من القانون».

وأشار «عبد الخالق» إلى أن خزينة الزمالك تحملت مصاريف باهظة نتيجة تلك الإنشاءات المخالفة، وقال: «كلها أموال عامة نص القانون على قيام سيادتكم بحمايتها، بالإضافة إلى خطورة هذه المبانى على أرواح الأعضاء لعدم وجود تراخيص أو موافقات عليها».

2- الأهلي يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد رئيس الزمالك

تقدم محمد عثمان نقيب محامي القاهرة والمستشار القانوني للنادي الأهلي بصفته وكيلاً عن مجلس إدارة النادي ورئيسه محمود الخطيب ببلاغ اليوم إلى معالي المستشار النائب العام ضد أكاذيب رئيس نادي الزمالك التي جاءت في حق النادي الأهلي وقياداته في المؤتمر الصحفي الذي جرى بنادي الزمالك مؤخرًا.

وجاء في البلاغ والذي حمل رقم 429 لسنة 2019 عرائض نائب عام أن رئيس الزمالك يستتر بالحصانة البرلمانية في الوقت الذي يرتكب فيه جرائم في حق الآخرين والشخصيات العامة بهدف الإساءة لسمعتهم وإرهابهم، وهو الأمر الذي يغذي روح التعصب بين الجماهير ويكدر الأمن والسلم العام.

ورغم قيام المجلس الأعلى للإعلام بإصدار قرارين رقم 57 و 58 لسنة 2018بمنعه من الظهور على الشاشات في ظل خروجه عن القيم والمبادئ والأخلاق العامة.

لكن لا يزال رئيس الزمالك يستخدم موقع نادي الزمالك وحساباته الرسمية منصات لإطلاق الأكاذيب والشائعات ومستمر في الخوض في الأعراض وإثارة الفتن بين الجماهير الرياضية وأبناء الوطن الواحد والتي من شأنها المساس بأمن وسلامة المجتمع.

وتضمن البلاغ أيضًا أن الحصانة البرلمانية مقرره لما يبديه النائب من آراء وأفكار في البرلمان ولجانه المختلفة ولحماية الوظيفة النيابية من تأثير السلطة التنفيذية له بالترغيب أو الترهيب.

3- شكوى من محامي هاني العتال

تقدم سيد بجيري محامي هاني العتال نائب رئيس الزمالك بشكوى للنائب العام نبيل صادق، ضد رئيس الزمالك، مطالبا حمايته من أعمال البلطجة على حد قوله التي ذكرها في المذكرة التي تقدم بها.

كما أرسل مذكرة إلى اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وإلى رئيس نيابة مدينة نصر أول، طلب فيها أيضا حمايته من رئيس الزمالك.

4- بلاغ من مستشاري الدولة

تقدم نادي مستشاري قضايا الدولة ببلاغ إلى النائب العام ضد  رئيس الزمالك بسبب الانتهاكات التي يتعرضوا لها حسب ماجاء في البلاغ.

5- بلاغ من أحمد حسن

دخل أحمد حسن لاعب منتخب مصر السابق في صدام مع رئيس الزمالك، حيث قرر النائب العام تحويل البلاغ المقدم من الصقر ضد رئيس القلعة البيضاء إلى نيابة أكتوبر للتحقيق.

وكان أحمد حسن توجه إلى مكتب النائب العام في حضور حشد كبير من المحامين من محافظتي القاهرة والمنيا لتقديم بلاغ ضد رئيس الزمالك يتهمه فيه بالسب والقذف.

وطالب نجم الأهلي والزمالك السابق مجددا برفع الحصانة البرلمانية عن رئيس الزمالك ومثوله للتحقيق في البلاغات التي قدمها ضده.

6- أحمد سليمان

تقدم أحمد سليمان المرشح السابق لرئاسة القلعة البيضاء بالعديد من البلاغات للنائب العام، خلال فترة الانتخابات، بسبب تصريحات رئيس قلعة ميت عقبة ضده الحالي.

7- ميدو

تقدم أحمد حسام "ميدو"، المدير الفني السابق لفريق الزمالك، ببلاغ عاجل للنائب العام، ضد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، يتهمه فيه بالسب والقذف.

وقام المحامي محمد الشرقاوي، بالتقدم بالبلاغ بالنيابة عن "ميدو"، وتضمن البلاغ كافة الوقائع والاحداث التى دارت مؤخراً بين رئيس النادي وميدو، والتي تضمنت السب والقذف والترويع، والتهديد باستخدام العنف أكثر من مرة.

وجاء فى البلاغ الذى حمل رقم/2908 عوارض النائب العام بتاريخ 29/2/2016، كافة الاتهامات التى وجهها أحمد حسام "ميدو" لرئيس الزمالك، وأكدت هيئة الدفاع عن "ميدو" برئاسة الشرقاوى أن من المتوقع إستدعاء النيابة لجميع الأطراف لسماع أقوالهم فى الفترة القادمة، مشيراً إلى أن البلاغ تضمن "سيديهات" الحلقات التلفزيونية والبرامج الفضائية التي ظهر فيها منصور وهو يسب "ميدو"، ويهدده.

 

8- اللجنة الأولمبية

تقدم المهندس هشام حطب رئيس مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية ورئيس الاتحادين المصرى والإفريقي للفروسية ونائب رئيس اتحاد العاب البحر المتوسط ببلاغ رسمى لنيابة شمال القاهرة ضد مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك والذى يحمل رقم 759 لسنة 2018 عرائض شمال الجيزة، أتهم فيه رئيس الزمالك بالسب والقذف والتهديد.

9- بلاغ من الصحفيين ضد رئيس الزمالك

حرر اليوم عدد من الصحفيين، أعضاء نادي الزمالك 6 محاضر في قسم شرطة العجوزة، ضد «الموقوف»، رئيس النادي وأعضاء المجلس والمدير التنفيذي ومدير أمن النادي بسبب منعهم الدخول.

وشارك في تحرير المحاضر كلًا من: محمد خراجة وحسين الزناتي ومحمد سعد عبد الحفيظ، أعضاء مجلس نقابة الصحفيين، بالإضافة إلى محمد ربيع وخالد كامل وعمرو الفيومي، صحفيون أعضاء نادي الزمالك، حيث تم إثبات الحالة و طالبوا في المحضر الجهات المسؤولة بتمكين الصحفيين أعضاء الزمالك من دخول ناديهم.

ويعتزم الصحفيون أيضًا تقديم مذكرة غدًا للمستشار نبيل صادق، النائب العام، بما حدث ورفع دعوى تعويض مدني لما لحق من إضرار أدبية ومعنوية للأعضاء الممنوعين من الدخول وأسرهم وأبنائهم، كما سيتم إرسال نسخة من هذه المذكرة للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب.

10 - مذكرة النائب العام ضد رئيس الزمالك

أرسل النائب العام المستشار نبيل صادق إلى مجلس النواب مذكرةً، حصلت "الوطن" على نسخةٍ ضوئيةٍ منها، طلب فيها رفع الحصانة عن رئيس نادي الزمالك، لتحريك دعوى جنائية ضده، في قضية أموال عامة والخاصة بإيداع أموال نادي الزمالك في حساب خاص باسم أحد أعضاء مجلس إدارة النادي، وإجراء عمليات بيع وتغيير عملة خارج الجهاز المصرفي للدولة لتعظيم أرباح النادي، إعمالا لنص المادة "113" من الدستور.

ووفقًا لمذكرة النائب العام، قالت لجنة الفحص المُشكلة من النيابة العامة، إن مستحقات النادي كان يتم تحويلها بحساب شخصي لأحد أعضاء مجلس الإدارة، دون أي ضمانات كافية لقيامه بتوريد كامل المبالغ المحولة لخزينة النادي، ما أدى لاختلاسه 62.961 ألف دولار.

11- بلاغ من محامي

تقدم حسين عيسى المحامي ببلاغ ضد رئيس الزمالك بسبب قيامه برفع الحذاء في وجه عدد من جاماهير النادي الأبيض خلال مباراة أهلي طرابلس الليبي.

12- بلاغ ضد رئيس الزمالك

تقدم المحامي أشرف ناجي، ببلاغ للنائب العام ضد رئيس نادي الزمالك بسبب تهدديه بحرق مقر الاتحاد الأفريقي خلال مداخلته عبر أحد القنوات الفضائية الكويتية، والذي يعد تحريضا للمواطنين ضد الاتحاد الأفريقي الكائن في مصر.

وأكد أشرف ناجي في تصريحات خاصة لـ"الوطن سبورت" أنه تقدم بهذا البلاغ للنائب العام، حفاظ على مصر من هذا الشخص الذي يدعو دائما إلى إثارة الفوضى، وتحريض المواطينن على أعمال الشغب كما فعل عند تهديده بحرق الاتحاد الأفريقي.

وأضاف ناجي أنه من حق أي مواطن أي يتقدم ببلاغ ضد ما هو مخالف في مصر، مؤكدا أن هذا الشعب يحب بلده، ولا يقبل أن يقوم شخص مثل رئيس نادي الزمالك بهدمها بالبطئ، من خلال أزماته مع الجميع في الوسط الرياضي.

13- هاني شكري

تواصل نيابة الأموال العامة العليا، اليوم السبت، التحقيقات فى قضية الحسابات السرية لنادى الزمالك، بعدما تم الكشف عن حساب آخر باسم شريف حسين، القائم بأعمال المدير التنفيذى، وفقاً للبلاغ الذى تقدم به هانى شكرى، عضو مجلس الإدارة السابق، ضد مرتضى منصور، رئيس النادى، وشريف حسين نفسه، والذى تضمن أن الأخير تم تعيينه فى النادى قبل عدة أعوام براتب ثلاثة آلاف جنيه، قبل أن يصبح فى حسابه الشخصى ملايين الجنيهات.

وكتب «شكرى» فى بلاغه أن الثنائى تضامنا للحصول على أموال النادى والمتمثلة فى فوائد المبالغ المودعة والتى تتحول تلقائياً لحسابه الشخصى واستثمار هذه الأموال فى أعماله الشخصية بالسحب والإيداع فيها دون رقابة من أى جهة، والاستفادة من فروق سعر العملات الأجنبية التى تم إيداعها فى الحساب والتصرف فيها على خلاف القواعد المنظمة لتداول النقد الأجنبى، واحتمالية الحجز على هذا الحساب بأى طريق قانونى أو انتقال ملكية الأموال المودعة به لخلف عام أو خاص.

وطالب «شكرى» فى بلاغه بإيقاف التعامل على الحساب، وكشف كافة بياناته وإحالة الثنائى شريف حسين ومرتضى منصور للمحكمة الجنائية المختصة، وأنهما أضرا بالجهة التى يعملان بها، وفقاً لما هو مكتوب فى البلاغ.

ويعد ذلك الحساب هو الثانى الذى يتم التقدم ببلاغ ضده، بعد التحقيقات الجارية على الحساب المفتوح باسم هانى زادة، عضو مجلس الإدارة، وتقوم الجهات الرقابية بفحص كل أوراق النادى، حيث أدلى أمس الأول حازم عبدالتواب، مراقب الحسابات، بشهادته حول الميزانية التى كان يعد عنها تقريراً سنوياً، وتم سؤاله أيضاً فى ملاحظته بتقرير الميزانية عام 2014 بشأن تحويل العملات الأجنبية.

14- ممدوح عباس

تقدم ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك الأسبق ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق ضد مرتضى  منصور رئيس مجلس إدارة النادي وهاني زادة عضو مجلس إدارة نادي الزمالك يحمل  رقم 9637 لسنة 2017 عرائض النائب العام يتهمهما فيه بالاتجار في العملة وإهدار المال العام وإخفاء أموال نادي الزمالك.

15- شكوى ضد رئيس الزمالك

تقدم محمد صادق علي حسنين بشكوى إلى المحامي العام الأول لنيابات الجيزة ضد رئيس مجلس إدارة الزمالك وشريف مصطفى حسين، القائم بأعمال مدير النادي ومحمد حسين محمد، أمين بخزينة النادي.

حيث إن الشاكي شريك بشركة لتنظيم المعارض والدعايا والإعلان وفي غضون 2017 تقدم الشاكي إلى مجلس الزمالك بغرض الموافقة على إقامة معرض لشركته داخل مقر النادي خلال الفترة من 13-4-2017 إلى 13-4-2020، إلا أن الشاكي فوجئ بأن أحمد مرتضى عضو المجلس السابق يخبره بقدرته على استصدار موافقة من مجلس الإدارة على الطلب المقدم منه لإقامة المعرض داخل مقر النادي.

وعلى الفور، قام الشاكي بتنفيذ كافة طلبات أحمد مرتضى وسدد شيكا وقدره 200 ألف جنيه، وأصدر الشاكي أيضا 3 شيكات باسم الزمالك وأمور عديدة أخرى في المستندات التالية، والتى تفيد وجود مخالفات عديدة.

ومع كل تلك البلاغات ضد رئيس الزمالك تصدر"هاشتاج" ارفعوا الحصانة عن مرتضى، موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، وذلك تزامنا مع قرار مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، بتحريك دعوى قضائية ضد رئيس الزمالك.

https://youtu.be/rC0eBbPqrPI


هذا الخبر منقول من : الوطن












شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.