البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

10 معلومات عن الاشتباه في عبوة ناسفة وسماع دوي انفجار بجوار كنيسة بالإسكندرية

منذ 4 يوم
January 11, 2019, 11:20 pm
10 معلومات عن الاشتباه في عبوة ناسفة وسماع دوي انفجار بجوار كنيسة بالإسكندرية

 كتب - نعيم يوسف أثار خبر العثور على عبوة ناسفة بجوار أحدى الكنائس في محافظة الإسكندرية، ذعر الكثيرين، خاصة وأنه يأتي بعد أيام قليلة من العثور على عدة عبوات ناسفة في مدينة نصر، انفجرت أحدها في ضابط، أسفرت عن استشهاده، ونعرض في السطور التالية أبرز 10 معلومات عن الأنباء التي جاءت من الإسكندرية.   1- البداية كانت من شبكة "CNN" التي قالت في خبر عاجل، أنه تم "تفكيك عبوة ناسفة بالقرب من كنيسة العذراء في الإسكندرية".    2- أسندت الشبكة الخبر إلى القس بولس حليم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.   3- أشار "حليم"، إلى أن بعض الأشخاص أبلغوا قوات الأمن المتواجدة لتأمين الكنيسة بأن مجهولين قاموا بوضع شنطة مجهولة أمام "سوبر ماركت"، قريب من الكنيسة.   4- على الفور، استعانت أجهزة الأمن بخبراء المفرقعات الذين تعاملوا معها بنجاح وتمكنوا من تفكيكها.    5- نقلت تقارير أخرى عن شهود عيان، أن صاحب محل ملابس اشتبه في "كيس أسود" ملقي بمنتصف الطريق، وقام بإبلاغ الأجهزة الأمنية وقام جهاز الروبوت بفحص "الكيس" عن بعد وتبين أن بداخله قمامة.   6- ونقلت التقارير عن شهود عيان، أن صوت الانفجار الذى شعر به سكان الشارع صدر من جهاز الروبوت أثناء فحص "الكيس". 
7- من جانبه، نفى القس كيرلس رشدى، أحد كهنة كنيسة العذراء والقديس يوسف سموحة بالإسكندرية، الأخبار التي تم تداولها اليوم عن وجود قنبلة تم تفكيكها بالقرب من الكنيسة.   8- وأوضح "رشدي" أنه تم العثور على جسم غريب بالقرب من مستشفى بيت النعمة التابعة للكنيسة وبالتحديد في الجزيرة الوسطى لشارع البرت الأول بين جامع على بن أبى طالب وشركة فودافون.   9- كشف الكاهن أنه تم التعامل مع الجسم الغريب من قبل رجال المفرقعات واتضح أنها كرتونة بها زلط وليست قنبلة.   10-  وعن صوت الانفجار الذي سُمع في نطاق الكنيسة، قال القس كيرلس أنه كان  نتيجة لقنبلة مياه فجرها خبراء المفرقعات كإجراء احترازي.  

نقلا عن الاقباط متحدون













شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.