البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

هوس أكل الجراد.. من علاج السكر إلى تناوله مع الشيكولاته

منذ 4 شهر
January 12, 2019, 6:39 am
هوس أكل الجراد.. من علاج السكر إلى تناوله مع الشيكولاته

هوس أكل الجراد من علاج السكر إلى تناوله مع الشيكولاته

 

 

بعد موجة الإقبال الكبيرة للمواطنين السعوديين على شراء الجراد البري الذي وصل سعر الكيلو إلى 200 ريال في محافظة الأفلاج تحديدا داخل المملكة السعودية، باعتباره أحد الأكلات الشعبية السائدة في المملكة، يرصد موقع "صدى البلد"، انتشار بيع الجراد حول العالم واسعاره والفوائد التي تأتي من تناوله.

كانت بداية اكل الجراد كما كشف بعض المؤرخين، بين الليبيين القدماء، "إذا هاجمهم الجراد قاموا بقتله من أجل أكله"، وذلك بفصل الرأس والأجنحة والأرجل ثم يشمس حتى يجف ويبشر على حليب الأبقار أو الماعز للشربة، وذلك وفقاً لما ذكره  هيرودوت أبو التاريخ عبر كتبه التاريخية

حلوى الجراد بالنوتيلا

هي خلطة يتم اعدادها في عدد من الدول الآسيوية مثل الصين وفيتنام، وعبارة عن جراد مقلي يقدم إلى جانب شيكولاتة النوتيلا.

فيما تعد السعودية من أهم الدول العربية الاكلة للجراد البري كأحد العادات والأكلات الشعبية التي يمكن ان تصل تكلفتها إلى آلاف الريالات، ويمكن ملاحظة هذا الامر مؤخرًا.

ووفقًا لبعض الفقهاء فأن كل الجراد الميت حلال شرعًا ولم يتم تحريمه في الدين الإسلامي، ويعتقد البعض انه له فوائد صحية كثيرة لا يعلمها البعض لهذا يلجأ الكثيرين لتناولها وشرائها.

يشبه بحبوب الفياجرا

وتتلخص الفوائد المزعومة لأكل الجراد ،في أنه يقوي المناعة وثانيا يعالج داء السكري، وثالثا يداوي آلام القولون، وبحسب المتخصصين في العلاج بالأعشاب، فهو يعالج"الروماتيزم"، وآلام الظهر، وتأخر نمو الأطفال، ويحفظ الجراد مجففا ليؤكل بعد أكثر من عام بعد صيده.

وشبه التجار الجراد بحبوب الـ"فياجرا"، حيث يقوي الباءة خاصة لكبار السن، وينشط الجسم، ويزيد من الطاقة، لاحتوائه على مواد متنوعة بسبب أنّه يأكل من كل شجرة، حيث أن غالبية المستهلكين من كبار السن والبعض من فئة الشباب، يطلبونه لهذا السبب، وذلك بحسب لقائل اجرى موقع ميدل ايست اونلاين مع احد تجار الجراد بالمملكة السعودية.
يعالج الأمراض ويحتوي على 62% بروتين

يوجد العديد من الفوائد الطبية لأكل الجراد، حيث إنه يعالج العديد من الأمراض البيئية الغامضة، كما أنه ينشط الجسم؛ وذلك لأن الجراد يتغذى على أغلب الأشجار والنباتات البرية والنباتات العطرية والطبية، والتي تحتوي على فوائد صحية عظيمة، كما أنه يعد من أكثر المقويات والمنشطات فعالية، ويساعد في علاج مرض الروماتيزم وألم الظهر، وتأخر النمو لدى الأطفال، بالإضافة إلى أنه غني جِدًّا بالبروتين بنسبة 62%، ودهون بنسبة 17% ومواد عضوية بنسبة 21% ومنه: المنجنيز، والكالسيوم، والحديد، والصوديوم، والبوتاسيوم، والفسفور، وغيرها.

طريقة أكل الجراد وطعمه

يطبخ الجراد لمدة ساعة ونصف الساعة في الماء المغلي والملح، وتُباع أطباق الجراد في موسم أكل الجراد بأطباق؛ يصل سعر الطبق الواحد إلى 350 ريالا سعوديا تقريبًا، كما يمكن أن يؤكل مشويًا، أو مقليًأ دون زيت.
هذا الخبر منقول من : صدى البلد

 

 

 

 

 











شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.