البحث

تأتي الريح بما لا تشتهي السفن.. فيروس غامض يحتجز 9 آلاف راكب في الميناء

منذ 6 شهر
January 12, 2019, 4:39 pm
تأتي الريح بما لا تشتهي السفن.. فيروس غامض يحتجز 9 آلاف راكب في الميناء

تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، فبعدما أبحرت السفينة السياحية الملكية "كاريبيان"، على متنها حوالي 9 آلاف شخص في رحلة بحرية من فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، اضطرت للعودة مرة أخرى ولكن لسبب غريب هذه المرة.

وتحولت عطلة الأحلام إلى كابوس سفر للضيوف على متن السفينة، حين بدأ أفراد الطاقم يمرضون عندما غادرت السفينة ميناء كانافيرال في فلوريدا الأحد الماضي، التي كانت من المفترض أن تبحر في رحلة لمدة أسبوع، أول محطة لها في هايتي يوم الثلاثاء.وبعد غداء يوم الثلاثاء، لاحظت إحدى الركاب والدتها وقد بدأت تعاني من أعراض مرتبطة بالتسمم الغذائي، مثل القيء، وفي اليوم التالي، وصلت السفينة إلى جامايكا، لكن الركاب قالوا إنه لم يكن مسموحًا لهم بمغادرة السفينة.

وفوجئ طاقم السفينة بإصابة بعض الركاب بأعراض مرض متشابهة، وأثيرت الشكوك، وبعدها أعلن خط الرحلات البحرية، الخميس الماضي عن إصابة 250 راكبا وصلوا إلى 277.

وفي صباح الخميس، توجهت السفينة إلى وجهتها التالية في كوزوميل بالمكسيك، لكن المسؤولون ألغوا الرحلة بينما كانت لا تزال في طريقها، والآن هى في طريق عودتها إلى ولاية فلوريدا.

وأعلن المتحدث باسم السفينة البحرية في تصريحات لوكالة اسوشيتيد برس، أن الشيء الصحيح الذي ينبغي عمله هو جعل كل شخص في المنزل مبكرا بدلا من أن يشعر الضيوف بالقلق بشأن صحتهم، مضيفا أن العودة في وقت مبكر تسمع بالمزيد من الوقت لتنظيف السفينة وتطهيرها بالكامل من الفيروس، وقرر المسؤولون العودة إلى فلوريدا يوم السبت بدلاً من الأحد، مؤكدا أن المسافرين سيحصلون على أموالهم كاملة.

وشخص الأطباء أعراض المرض أنها نتيجة الإصابة بـ"نوروفيروس"، الذي يعد من إحدى الفيروسات المعدية وتشمل أعراضه القيء والإسهال، ويعد السبب الأكبر في إصابة الأمعاء والمعدة بكثير من الاضطرابات في البيئات المزدحمة والمغلقة مثل المستشفيات وفي الرحلات البحرية على متن السفن.

وتستمر أعراض نوروفيروس من يوم إلى يومين وتتماثل غالبية الأشخاص للشفاء أحيانا دون تلقي أي علاج، ولكنه يعد من الفيروسات التي تنتشر من خلال الطعام أو المياه الملوثة، كما أنه ينتقل من شخص لآخر عن طريق الاتصال المباشر.

وأصدرت "رويال كاريبيان كروزيس" بيانا أكدت فيه أن جميع الركاب الحاليين سيحصلون على كامل المبلغ، وأعربت عن أسفها تجاه ما حدث قائلة: "ضيوفنا يبحرون معنا لقضاء عطلات رائعة، ونحن نأسف لأن هذه الرحلة كانت قصيرة".

ومن المقرر أن تعود السفينة إلى فلوريدا اليوم، السبت.  

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

 















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.