البحث

رسالة هامة من التعليم لطلاب اولى ثانوي قبل ساعات من الامتحان

منذ 5 شهر
January 12, 2019, 7:34 pm
رسالة هامة من التعليم لطلاب اولى ثانوي قبل ساعات من الامتحان


رسالة هامة من التعليم لطلاب اولى ثانوي قبل ساعات من الامتحان    

 

 

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم: إنه تم التنبيه على جميع المديريات التعليمية بالجمهورية، بضرورة إحاطة طلاب أولى ثانوي بعدة تنبيهات قبل انطلاق امتحاناتهم المقرر بدؤها غدا الأحد، مؤكدًا أنه سيتم السماح للطالب باستخدام الكتاب المدرسي أيًا كانت حالته، من حيث التعليقات والإضافات المعلوماتية التي دونها الطالب.

وأضاف "حجازي"، خلال حديثه لفضائية "تن"، أنه يسري على جميع المواد الدراسية لطلاب الصف الأول الثانوي استخدام الكتاب المدرسي خلال أداء الامتحانات مهما كانت حالته، موضحًا أن الأسئلة لا تقيس الحفظ ولكن تقيس المستويات العليا والفهم.

وأشار إلى أن الطالب لن يجد الإجابات في الكتاب مباشرة، ولكن يمكنه استخدام المعلومات الموجودة في الكتاب للوصول إلى الإجابة، لافتًا إلى أن الأسئلة على نظام "البوكليت".

وشدد على أن الامتحانات التدريبية سواء في يناير أو مارس لا تؤثر في حالة الطالب من النجاح أو الرسوب، ولكن امتحان نهاية العام هو المؤثر فقط.

وتنطلق غدًا امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الأول الثانوي وفقًا لنظام الثانوية العامة الجديد.


هذا الخبر منقول من : موقع فيتو















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.