البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

وزير التعليم يفجر مفاجأة عن امتحان أولى ثانوى غدا.. فيديو

منذ 3 يوم
January 12, 2019, 10:27 pm
وزير التعليم يفجر مفاجأة عن امتحان أولى ثانوى غدا.. فيديو


وزير التعليم يفجر مفاجأة عن امتحان أولى ثانوى غدا فيديو
 
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن المنظومة الجديدة تعمل على تغيير ثقافة التعليم التي تتلخص في الذهاب للمدرسة بهدف الحصول على الدرجات، مشيرا إلى أن الهدف من المدرسة التعليم، وليس الحصول على درجات. 

وأضاف "شوقي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم"، المذاع على فضائية "on e"،: "بكرة امتحان الصف الأول الثانوي هيكون على الورق مش بالتابلت، حتى لا يختلط الأمر، وهناك تغيير محوري في الأسئلة، والامتحان غدًا سيكون عبارة عن تدريب بلا درجات، ولن يكون به رسوب أو نجاح". 

وتابع شوقى، أن الامتحان الذي سيمر به الطالب غدًا سيغير طريقة مذاكرته، حتى لا يهدف الطالب بالمذاكرة الحصول على درجات دون تعليم، معقبًا: "أول امتحان لطلاب الصف الأول الثانوي دون درجات نهائيًا".

ونوه إلى أن الطالب مسموح له باصطحاب الكتاب، لأن الأسئلة تعتمد على الفهم وليس الحفظ، معقبًا: "الامتحان مش هيكون عبارة عن حاجة هينقشها الطالب من الكتاب وخلاص". 

وتابع أن الطالب عليه أن لا يقلق من الامتحان مطلقًا، متابعًا: "الطالب لو محلش غير سؤالين من عشرة أسئلة، ما يقلقش خالص". 

وأشار إلى أن العملية التعليمة تمر بحالة ولادة متعثرة، خاصة أن النظام الجديد يعمل على قياس مدى تعلم الطالب. 

ونوه بان الطالب إذا لم يذهب غدًا إلى الامتحان، فلن يحرم من امتحان آخر العام، ولكنه سيكون الخاسر الأكبر، وسيعاني بشكل كبير خلال امتحان آخر العام الذي سيكون امتحانا حقيقيا.

ويؤدى غدا الأحد طلاب الصف الأول الثانوى العام، أول امتحان لهم فى المنظومة الجديدة المعروفة بالثانوية التراكمية، والقائمة على أداء الطالب 4 امتحانات طوال العام الدراسى لإلغاء فكرة الامتحان الأوحد الموجود حاليا فى الثانوية العامة
https://youtu.be/4LbiRPHxlas

 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد













شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.