البحث

درجات الحرارة في 96 ساعة.. تعرف على حالة الطقس من الأحد للأربعاء

منذ 7 شهر
January 14, 2019, 9:17 am
درجات الحرارة في 96 ساعة.. تعرف على حالة الطقس من الأحد للأربعاء

درجات الحرارة في 96 ساعة تعرف على حالة الطقس من الأحد للأربعاء

 

تشهد البلاد بدء من (الأحد) وحتى الأربعاء المقبل حالة من حالات عدم الاستقرار بالأحوال الجوية ، يتخللها نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة ببعض المناطق مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة، وذلك وفقا توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية.

طقس الأحد بداية عدم الاستقرار
وعن توقعات حالة الطقس غدا الأحد، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تنشط غدا الأحد، الرياح الجنوبية الغربية على كافة الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة تصل إلى حد العاصفة على بعض المناطق مما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد من الإحساس ببرودة الطقس واضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.

كما يتوقع الخبراء أن يصاحب ذلك انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة ليسود طقس بارد على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا كما يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية.

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة (الأحد) بالقاهرة العظمى 15  درجة والصغرى 08 درجة، والإسكندرية العظمى درجة 15 والصغرى 06 درجة ، ومطروح العظمى 16 درجة والصغرى 06 درجة ، وسوهاج العظمى 16 درجة  والصغرى 08  درجة ، وقنا العظمى 17 درجة والصغرى 08 درجة  ، وأسوان العظمى  20 درجة والصغرى 09 درجة ، وسانت كاترين العظمى 12 درجة والصغرى 04درجات .

طقس الاثنين المقبل
وعن طقس الاثنين المقبل، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

كما يتوقع الخبراء أن يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد، وتنشط الرياح على شمال وشرق البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية.

وعن درجات الحرارة المتوقعة الاثنين، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 17 درجة والصغرى 06درجات، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 18 درجة والصغرى 06 درجات، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 17 درجة والصغرى 07 درجات، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 20 درجة والصغرى 13 درجة، وشمال الصعيد العظمى 17 درجة والصغرى 05 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 19 درجة للعظمى 07 درجات للصغرى.

إنذار البحر المتوسط
وأصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، انذار بحرى خاص بالبحر المتوسط ، خلال الفترة من غدا الأحد وحتى الثلاثاء المقبل.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية فى بيان لها، من نشاط الرياح الشمالية الغربية على البحر المتوسط مما تؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك ، كما تتكاثر السحب الرعدية مما يؤدى إلى سقوط الأمطار ، كما تؤدى إلى تدهور الرؤية الأفقية.

انخفاض 4 درجات بحرارة الجو
ومن جانبه كشف الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المنتظر اعتبارا من يوم غدا الأحد وحتى الأربعاء 16 يناير، أن تنشط الرياح الغربية إلى الجنوبية الغربية على كافة الانحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على بعض المناطق مما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد من الإحساس ببرودة الطقس ويؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر.

وأشار رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع أن تشهد البلاد هدوء نسبى فى سرعات الرياح يوم الاثنين المقبل على أن يعاود النشاط مرة آخر يومى الثلاثاء والأربعاء، يصاحب ذلك انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة على كافة الانحاء عن المعدل الطبيعى بقيم تتراوح من 3 – 4 درجات ليسود طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد ويكون مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء ويصل لحد الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد.

كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى قد تمتد إلى القاهرة.

وتنصح الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين خلال هذه الفترة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة على مدار اليوم وتجنب ممارسة الأنشطة البحرية خاصة على البحر المتوسط والقيادة بهدوء على الطرق السريعة نظرا لانخفاض الرؤية أثناء سقوط الأمطار.

وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال هذه الفترة فهى كالآتى، السواحـــل الشمالية الشرقية وشمال سيناء من 16 إلى 17 درجة مئوية، وبالسواحل الشمالية الغريبة من 15 إلى 16 درجة مئوية، وبمحافظـات الوجه البحرى والقاهرة من 16 إلى 17 درجة مئوية، وبمحافظـات شمال الصعيد من 16 إلى 17 درجة مئوية ، وبمحافظات جنوب الصعيد من 19 إلى 20 درجة مئوية، وبمحافظات جنوب سيناء من 20 إلى 21 درجة مئوية.

 

نقلا عن صوت الامه
















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.