البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

أطول محور بالعالم .. كل ما تريد معرفته عن النهر الأخضر بالعاصمة الإدارية

منذ 1 يوم
January 14, 2019, 5:16 pm
أطول محور بالعالم .. كل ما تريد معرفته عن النهر الأخضر بالعاصمة الإدارية

يعد النهر الأخضر، أحدث المشروعات التي سيتم تنفيذها داخل العاصمة الإدارية الجديدة، ويوصف بأنه أطول محور أخضر في العالم، والذي يربط جميع أحياء المدينة، يتم تنفيذهمحاكاةً لنهر النيل الذي يتوسط مدينة القاهرة.

ويشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم الاثنين، بدء العمل في منطقة النهر الأخضر بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتصل المرحلة الأولى من المشروع لـ10 كيلومترات باستثمارات تقدر بنحو 500 مليون دولار، بنحو 9 مليارات جنيه.

النهر الأخضر
يعتبر النهر الأخضر، أحدث المشروعات التي سيتم تنفيذها داخل العاصمة الإدارية الجديدة، وتصل المرحلة الأولى من المشروع لـ10 كيلو مترات، ويبدأ من الطريق الدائري الأوسطي حتى الدائري الإقليمي، ويتضمن حديقة إسلامية وأخرى نباتية.

استثمارات
يبلغ طول النهر الأخضر في العاصمة الإدارية 35 كيلو مترًا، باستثمارات المشروع تقدر بنحو 500 مليون دولار، بنحو 9 مليارات جنيه.

محاكاة نهر النيل
يتوسط النهر الأخضر، العاصمة الإدارية، وتكون جميع أحيائها مرتبطة به، وذلك محاكاة لنهر النيل الذي يتوسط مدينة القاهرة.



المنفذون
ويتولى تنفيذ مشروع النهر الأخضر في العاصمة الإدارية، وزارة الإسكان ودار الهندسة "مكتب استشاري".

وستبيع شركة العاصمة الإدارية الجديدة، الأراضي المحيطة بالنهر لوزارة الإسكان لاستثمارها وتوفير التمويل اللازم لتنفيذ المشروع.

مميزاته
ويشتمل مشروع النهر الأخضر على حدائق مركزية وترفيهية، ودخولها بالمجان، ويتضمن حديقة إسلامية وأخرى نباتية، وتتضمن كافة الأنشطة الترفيهية للمواطنين، وكافة الخدمات لتكون علامة مميزة في العاصمة الجديدة.

الانتهاء منه
وقال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن النهر الأخضر بالعاصمة الإدارية الجديدة، سيكون أكبر مدينة مركزية حديثة على مستوى العالم، وسيتم الانتهاء من هذا النهر 30 يونيو 2020.  

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر

 












شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.