البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

أبرزها ليبيا تقاطع قمة بيروت الاقتصادية .. 4 أشياء حدثت وأنت نائم

منذ 1 يوم
January 14, 2019, 5:35 pm
أبرزها ليبيا تقاطع قمة بيروت الاقتصادية .. 4 أشياء حدثت وأنت نائم

شهدت الساحة العامة سواء المحلية أو العالمية، خلال الساعات القليلة الماضية، أحداث هامة سعيدة وحزينة، أبرزها؛ ليبيا تعلن مقاطعتها قمة بيروت الاقتصادية بعد تهديدات فصائل شيعية لوفدها، ومقتل 5 عناصر من قوات الأمن العراقية في هجوم لداعش شمال تكريت.

تحرير 1427 مخالفة مرورية في المنوفية
شنت مديرية أمن المنوفية، حملة أمنية مكبرة تحت إشراف اللواء سمير أبو زامل مدير أمن المنوفية، واللواء سيد سلطان مدير إدارة البحث الجنائى، للقضاء على المخالفات والحد منها وتحقيق حالة من السيولة المرورية بالميادين والطرق الرئيسية وتحقيق حالة من الأمن لدى المواطنين.

وأسفرت الحملات عن تحرير 1427 مخالفة مرورية متنوعة، كما شملت تنفيذ 9 قرارات إزالة فورية تعد بالبناء على الأراضى الزراعية، و7 قرارات تعد على منافع الرى، و11 قرار تعد على منافع هيئة السكة الحديد، وتحرر عن ذلك المحاضر اللازمة.

وفي نفس السياق شنت المديرية حملة مكبرة بالظهير الصحراوى بمدينة السادات، أسفرت عن  فحص 7 مزارع دائرة مركز السادات، وفحص 19 شخصا وتبين وجود 5 عاطلين هاربين من 7 أحكام قضائية، وفي مجال فحص الشقق المفروشة تم فحص 28 شقة مفروشة و51 شخصا جنائيا من قاطنيها دائرة قسم شبين الكوم، تبين أنهم غير مطلوبين.

إصابة شخص في تصادم سيارتين
فيما أصيب شخص في حادث تصادم سيارتين بطريق الفيوم الصحراوى، ما أدى إلى توقف حركة المرور للمتجه إلى مدينة 6 أكتوبر، وانتقلت أوناش المرور لرفع حطام الحادث، فيما تم نقل المصاب إلى المستشفى.

وتلقت غرفة عمليات الإدارة العامة لمرور الجيزة، بلاغا من الخدمات المعينة بطريق الفيوم الصحراوى بوقوع حادث مرورى، على الفور انتقل رجال المرور إلى المكان لتسيير حركة السيارات.

ليبيا تعلن مقاطعتها قمة بيروت الاقتصادية
وعلى صعيد آخر، أعلنت ليبيا مقاطعتها للقمة العربية التنموية الاقتصادية المزمع عقدها في بيروت 20 يناير الجاري، وذلك بسبب تهديدات المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى للوفد الليبى الذي تم دعوته للمشاركة في القمة.

وقال أحمد الأربد الناطق الرسمى لوزارة الخارجية الليبية بحكومة الوفاق الوطني، إنه تقرر رسميا عدم المشاركة على أي مستوى في القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية المزمع إقامتها بالعاصمة بيروت وسيكون مقعد دولة ليبيا شاغرا.

ويرفض المجلس الإسلامى الشيعى الأعلى في لبنان مشاركة الوفد الليبى وذلك على خلفية عدم تعاون السلطات الليبية للكشف عن مصير الزعيم الشيعى موسى الصدر، وتتهم فصائل شيعية لبنانية نظام القذافى بالوقوف خلف اختفاء موسى الصدر ورفيقيه.

وعمد عناصر من حركة أمل اللبنانية، التي يتزعمها رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه برى، إلى نزع العلم الليبى من موقع انعقاد القمة العربية الاقتصادية والتنموية في بيروت.

مقتل 5 عناصر من قوات الأمن العراقية 
بينما لقى 5 عناصر من قوات الأمن العراقية مصرعهم، جراء هجوم شنه تنظيم داعش الإرهابى على نقطة أمنية شمال محافظة تكريت.

وقال العميد الركن خليل الرمل آمر أفواج طوارئ محافظة صلاح الدين - في بيان، أوردته قناة ( الإخبارية ) العراقية اليوم الاثنين - " إن عناصر التنظيم الإرهابي "داعش" هاجموا نقطة أمنية الأقواس الواقعة في قرية الشهامة شمالى محافظة تكريت بالأسلحة الخفيفة مستقلين سيارتين نوع "بيك آب".

وأضاف أن الهجوم أسفر عن مقتل خمسة من أمن السيطرة بينهم عنصر في الحشد العشائرى، مشيرا إلى أن عناصر التنظيم المهاجمين فروا باتجاه الجزيرة الغربية.  

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر

 












شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.