البحث

صحيفة سويسرية مسجد بجنيف متورط في تطرف مرتكبي ذبح السائحتين في المغرب

منذ 7 شهر
January 14, 2019, 7:07 pm
صحيفة سويسرية مسجد بجنيف متورط في تطرف مرتكبي ذبح السائحتين في المغرب

سلطت صحيفة "لا تريبون دي جنيف" السويسرية الضوء على اعتقال مواطنين سويسريين في التحقيقات التي تجريها المغرب بشأن ذبح سائحتين اسكندنافيتين بواسطة متطرفين.

وأشارت الصحيفة في تقرير نشرته أمس، الأحد، الى أن الأثنين السويسريين المعتقلين في المغرب، أصبحا متطرفين من خلال مسجد جنيف الرئيسي الذي أصبح بمثابة مفرخة لمتطرفين.

وبينت الصحيفة أن التحقيق حول ذبح سائحتين اسكندافيتين في المغرب قاد إلى اعتقال مواطنين من مدينة جنيف، يقيمون في المغرب

وقد كشفت الصحيفة أن أحد الأثنين كان موضوعا تحت المراقبة في سويسرا، أما الأثنين فقد التقيا داخل مسجد "بتي ساكونكس" في جنيف.

وأشارت الصحيفة إلى أنه حتى مارس 2018، تسبب المسجد في العديد من المشكلات، إذ أنه أفرز العديد من الأشخاص الذين أصبحوا قيد الرقابة بسبب تطرفهم، البعض الأخر تم تقديمهم للاستجواب، موضحة أنه على الرغم من تغيير إدارة المسجد إلا أن خطر التطرف لا يزال مستمر.

يعلق الباحث في شؤون العالم العربي، حسني عبيدي:" هناك الكثير من عوامل الفشل، أولها الغياب التام للرقابة والتي تقود إلى عقد أشخاص اجتماعات بعيدا عن الأعين"، موضحا أن أئمة الجدد قالوا أنهم سيبدأون الدعاية لإسلام منفتح ومعتدل، ولكن هذه هي فرصته الأخيرة.

غير أنه بالنسبة لباحثين، فإن الإدارة الجديدة للمسجد ورثت "قنبلة موقوتة" لاسيما مع تفاقم تطرف العديد من مريدي المسجد.  

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

 















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.