البحث

كهنة سمالوط يبعثون رسالة لوزير الداخلية بشأن الكنائس (نص الرسالة)

منذ 7 شهر
January 15, 2019, 7:22 pm
كهنة سمالوط يبعثون رسالة لوزير الداخلية بشأن الكنائس (نص الرسالة)

بعث كهنة كنائس محافظة المنيا رسالة إلى وزير الداخلية طالبوا فيها بفتح الكنائس المغلقة بالمحافظة، لممارسة الشعائر الدينية، وكذلك مقابلته لشرح وضع الكنائس المغلقة منذ عام 2006، مؤكدين أنهم على علاقة طيبة بالمسلمين.
وجاء نص الرسالة:”نحيط علم سيادتكم إننا في محافظة المنيا وتحديدا مركز سمالوط نعانى أشد المعاناة فى ممارسة الشعائر الدينية ويوجد لدينا عدد من الكنائس المغلقة منذ عام2006 حتى الآن، وقد طرقنا أبواب الجهات المعنية بمحافظة المنيا بطلبات مكتوبة ومحاولات وكان الرد ننتظر الموافقة من القاهرة مع العلم أنه لا توجد مشكله أو مانع من إخوتنا المسلمين من فتح الكنائس لذلك نناشد سيادتكم سرعة فتح الكنائس قبل عيد الغطاس حتى لا تحدث مشكلة واليكم أسماء الكنائس المغلقة:
1 – كنيسة البابا كيرلس بعزبة صميدة مغلقة من عام 2006 ولا توجد كنيسة أخري غيرها
2 – كنيسة العذراء بعزبة داوود ويوسف مغلقة من عام 2006 ولا توجد كنيسة أخرى غيرها
3 – كنيسة مار جرجس بعزبة دبوس مغلقة من عام 2002 ولا توجد كنيسة غيرها
4- كنيسة مار جرجس عزبة فرج الله تم حرقها من عام 2016 ولم يتم السماح بالبناء حتي الآن
5- كنيسة مار يوحنا كوم الراهب مغلقة من شهرٌين ولا توجد كنيسة أخري غٌيرها
6- كنيسة أبو مقار عزبة أبو حنس الأرض مجهزة ولم تتم الموافقة بالمباني حتًى الآن نتمنًى مقابلة معاليٌك لشرح المشاكل التي نعانى منها ومخاطر الطرق في محاولة نقل المصلين إلى نقل أماكن تبعد عن مسكنهم بالكيلو مترات من تعدي ومضايقات وتكلفة مادية ومعنوية وذلك بسبب حرماننا من الصلاة وممارسة الشعائر الدينية هذه حقوق كفلها لنا القانون كمواطنون مصريون”.
وفى وقت سابق أصدرت ايبارشية المنيا وأبو قرقاص بياناً صحفياً عقب وقوع هجوم من متشددين على مكان يصلى بها بعض الأقباط بمنطقة تسمى منشية زعفرانة التابعة لمركز ابو قرقاص بالمنيا، وقامت قوات الأمن بإخراج الكهنة الاثنين واغلق المكان.  

هذا الخبر منقول من : وكالات

 















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.