البحث

أطعمة عليك التوقف عن تناولها بعد الثلاثين من عمرك ..

منذ 10 شهر
January 16, 2019, 6:41 pm
أطعمة عليك التوقف عن تناولها بعد الثلاثين من عمرك ..

كشف الموقع الطبي الشهير “fit and nutrition”، عن قائمة الأطعمة التي يجب الابتعاد عنها عند تجاوز سن الثلاثين وهي كما يلي:

كل ما هو مصنع الزبادى بنكهاتة المختلفة :الزبادي الذي يحتوي على نكهات مختلفة توجد به كميات عالية من السكريات، تؤدى ألى زيادة الوزن بعد سن الثلاثين .

الأطعمة المعلبة: تحتوي على نسبة عالية جدًّا من الأملاح، بنسبة قد تصل إلى أربعين في المائة للوجبة الواحدة،وهذه الاملاح يمكن أن تؤدى ألى حدوث الكثير من الأمراض بعد عمر الثلاثين عام منها الضغط والسمنة المفرطة وأنواع مختلفة من السرطان ،لذلك عليك تجنب تناولها نهائيا .

المخبوزات :تحتوى المخبوزات والفطائر على نسبة سكريات عالية، وهذا لأننا لا نحرق الطعام كما كنا حينما كان العمر أقل من ثلاثين عامًا بالمعدل المطلوب،لذلك فهى تسبب فى زيادة أوزاننا بشكل ملحوظ بعد عمر الثلاثين ، وقد أكد الأطباء فيما يخص هذا الأمر أن السكريات العالية من الممكن أن تؤثر بشكل سلبي على الأطفال أيضًا.

المشروبات الصناعية الغازية:المشروب الغازي يحتوي على نسبة عالية جدًّا من السكر، وكذلك أيضًا يحتوي على مواد أخرى وصبغات قد تؤدي إلى الإصابة بمرض السرطان، لذلك؛ يجب الحرص على الامتناع عنها نهائيًّا.

القهوة الباردة:يُطلق عليها أيضًا “المثلجة”، مثلها كمثل القهوة المتعارف عليها التي تحتوي على نسبة كافيين عالية، و هذا الكافيين يعمل على زيادة التجاعيد وظهور أعراض الشيخوخة المبكرة بالجلد والبشرة، مما يجعلك تبدو بعمر أكبر عن عُمرك الحقيقي.

صلصة فول الصويا: الملعقة الواحدة من هذه الصلصة بها ثمانمائة وتسعة وسبعين ملليجرامًا أملاحًا، وهذا يتعدى حاجتنا اليومية بأضعاف مضاعفة من الملح، وقد يؤدي هذا إلى ارتفاع نسبة الضغط في الدم بشكل مؤكد.

منتجات الألبان:يحتاج الكثير من الأشخاص الى تناول الألبان لاحتوائها على نسب عالية من الفوائد الصحية ،ولكن فى نفس الوقت تحتوى على نسبة حموضة عالية ، لا يستطيع الجسم التعامل معه بعد أن يتعدى الإنسان ثلاثين عامًا بنفس القدر الذي يتعامل به في عُمر أقل .

المشروبات الطاقة: مشروبات الطاقة تؤثر سلبيًّا على تمثيل الجسم الغذائي بشكل سليم، بالإضافة إلى أن السكريات في مشروب الطاقة مرتفعة جدًّا.

سمك المزارع:يحتوي على نسبة عالية من البكتيريا والكيماويات، وهذه المواد من الصعب أن يتعامل الجسم معها بشكل طبيعي ويحارب السموم الموجودة بها عندما يتعدى العُمر ثلاثين عامًا.

العصائر المعلبة:تحتوي على مواد حافظة ومبسترة، تسبب ضرر لجسم الأنسان .  

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

 















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.