البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

هل تخيلتي يوما أن يكون السبب استخدام الماكياج 5 أخطاء عند وضع الماكياج تتسبب في حب الشباب

منذ 1 شهر
January 19, 2019, 7:50 am
هل تخيلتي يوما أن يكون السبب استخدام الماكياج 5 أخطاء عند وضع الماكياج تتسبب في حب الشباب

رغم أنه من الطبيعي أن تتعرضي لظهور حب الشباب خلال سن المراهقة، إلا أنه قد يكون مزعجًا جدًا ومحرجًا عندما لا تزالين تواجهينه في فترة منتصف العمر، وأول ما تفكرين به حال حدوث ذلك هو شراء علاج حب الشباب بدون وصفة طبية أو تحديد موعد مع طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك، ولكن هل تخيلتي يوما أن يكون السبب في أن هذه البثرة على ذقنك يمكن أن تكون ذات صلة بالماكياج واستخدامه.
وبحسب موقع "صحة المرأة/ womenshealth" الذي تواصل مع عدد من أطباء الجلدية وكذلك فنان ماكياج لمعرفة أخطاء استخدام مواد التجميل التي تقع فيها المرأة ويمكن أن تسبب في ظهور "حب الشباب".

1. استخدام خاطئ لكريم لأساس
من الناحية الفنية، معظم أنواع المكياج لا يسبب "حب الشباب"، ولكن بعض المكونات المستخدمة فيه يمكن أن تسد المسام، مما يساعد على نمو البكتيريا المسببة لحب الشباب، كما يقول ديفيد لورتشر، وهو طبيب أمراض جلدية معتمد من مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي ومؤسس "Curology. Lortscher" والذي اقترح استخدام أسس وصفها كوميدوغينيك، هيبوالرجينيك، أو المستندة إلى المعدنية للحد من خطر تهيج الجلد أو انسداد المسام.
2. تغطية حب الشباب بالكثير من كريم الأساس 
يقول كريغ أوستن، أستاذ مشارك في الأمراض: "إن العديد من مرضاي يغطون حب الشباب لديهم بالأساس الكثيف، وهذا في الواقع يؤخر عملية الشفاء ويمكن أن يسبب المزيد من التهيج"، فعندما لا يستطيع الهواء الوصول إلى البثرة، فأنت بالفعل تمنعه من الشفاء.
ويقترح أوستن علاج حب الشباب قبل تطبيق أي كريم أساس إذا حدث لك بثرة، ويجب تجنب وضع الماكياج على المسام المفتوحة لمنع العدوى.

3. وضع المكياج باستخدام الأصابع
"أصابعك تحمل العديد من الجراثيم ويمكن أن تهيج الجلد إذا كنتي تضعين ماكياج باستخدام يديك"، ويوضح أوستن، بدلا من ذلك، استخدمي فرشاة ماكياج أو اسفنجة لوضع ماكياج، وتنظيفه بانتظام.

4. أستخدام فرش الماكياج والأدوات غير النظيفة
إذا كنتي لا تغسلي فرش وأدوات المكياج بانتظام، فقد تكون السبب وراء ظهور حب الشباب، وتشرح كريستينا بارتولوتشي، متخصصة الماكياج للكثير من المشاهير ومؤسسة خط مستحضرات التجميل الطبيعية "PEEK Beauty"، كيفية تنظيف فرش المكياج بشكل صحيح، وتقول بارتولوتشي: "عالج الشعر على فرش المكياج مثل الشعر الموجود على رأسك، قم بغسلها ووضعها مرة واحدة في الأسبوع، فهذا سيحافظ على تحميل البكتيريا إلى أسفل ، ولا يوجد شيء مثل الشعور بفرشاة ناعمة نظيفة على وجهك، أما بالنسبة لإسفنجات المكياج ، تقترح بارتولوتشي غسلها بالصابون والماء الساخن وضغطها حتى يتم مسح المياه".
5. لا يغسل وجهك بشكل كاف في الليل
إذا كنتي تستخدمين مناديل لإزالة المكياج فقط في الليل، فإنك لا تفعلي ما يكفي، "فمن المهم للغاية إزالة المكياج بالكامل قبل النوم، ولا سيما إذا كان لديك وجه كامل من المكياج".
ويشرح جوشوا زيشنر، طبيب الأمراض الجلدية ومدير الأبحاث التجميلية والسريرية، "أثناء النهار ، قد يتم وضع الأوساخ والزيوت تحت المكياج الثقيل، مما يزيد من خطر حدوث بعض الأمراض الجلدية".
ويوصي زيشنر مبادلة مناديل مزيل المكياج الخاصة لمزيلات الماكياج المخصصة، أو القيام بعملية تنظيف مزدوجة قبل النوم.  

هذا الخبر منقول من : الوطن

 












موضوعات مثبتة
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.