البحث

ما السر الخفي وراء تسمية الهوت دوج بهذا الاسم المقزز؟

منذ 7 شهر
January 19, 2019, 8:50 am
ما السر الخفي وراء تسمية الهوت دوج بهذا الاسم المقزز؟

تحظى نقانق الـ"هوت دوج" بشعبية واسعة في العالم، ويحبها الكبار والصغار على حد سواء، لكن التسمية الغريبة و"المقززة" لهذا الطعام تثير كثيرا من الفضول والروايات التاريخية المتضاربة، حسب موقع "سكاي نيوز".
كشف موقع "كيورا"، عن أن المهاجرين الألمان الذين حلوا بالولايات المتحدة خلال القرن التاسع عشر، هم أصل هذا النوع من النقانق.
وبما أن هذه النقانق تتخذ شكلا ممتلئا وطويلا، تقول إحدى الروايات إنها سميت بـ"هوت دوج" أي "الكلب الساخن"، بالنظر إلى شبهها بكلاب "داشاند" التي تتميز بأرجلها القصيرة.
في غضون ذلك، ترجح إحدى الروايات المتداولة أن باعة النقانق في ألمانيا كانوا يلجؤون إلى لحوم الكلاب في تحضير "الهوت دوج"، لكن هذا التفسير لا يحظى بتأييد كبير.
وفي رواية أخرى، يقال إن رسام الكاريكاتير الأميركي حضر مباراة للبيسبول قرابة سنة 1900، وسمع باعة للطعام يصيحون "تناولوا كلاب (داكس هوند) الساخنة".
وبما أن الرسام نسي اسم الكلب "داكس هونغ"، فقد أطلق على النقانق "الكلب الساخن" في منشور إعلاني.
واستمر تداول الاسم حتى يومنا هذا، فيما يبدو أن الغالبية العظمى تكتفي فقط بالاستمتاع بشطائر النقانق دون البحث عن أصل "الكلب الساخن".  

هذا الخبر منقول من : مصراوى

 















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.