البحث

لو لسة محتارة ومش عارفة نوع بشرتك.. إليك الحل فى 5 خطوات

منذ 4 شهر
January 19, 2019, 5:36 pm
لو لسة محتارة ومش عارفة نوع بشرتك.. إليك الحل فى 5 خطوات

العناية والاهتمام بالبشرة من المفترض أن تكون من أولويات كل فتاة، وللقيام بهذه المهمة يجب أولا معرفة نوعية البشرة، حيث للبشرة أربعة أنواع وهي: الدهنية، الجافة، العادية، المختلطة، والجهل بنوعية البشرة قد يسبب لها مشاكل، مثلا كاستخدام البشرة الدهنية غسول للبشرة الجافة والعكس، فهذا يضر بالجلد، لذلك بين موقع "ويكي هاو" طرق بسيطة يمكن من خلالها معرفة نوعية البشرة، وهي كالآتي:
تعلمي كيفية غسل وجهك

اغسلي وجهك بمنظف لطيف، وربتي عليه بخفة لتجفيفه بعد إزالة مساحيق التجميل، فسيزيل هذا الزيوت والأوساخ المتراكمة على بشرتك خلال اليوم ويجعلها نضرة، لكن انتبهي من الإفراط في غسل وجهك.
انتظري لمدة ساعة

ستعود بشرتك لحالتها الطبيعية خلال تلك المدة، مما سيظهر خواصها ويحدد نوعها، تصرفي بطريقة طبيعية، ولا تلمسي وجهك.
طبطبي على وجهك بالمنديل

طبطبي بالمنديل على وجهك بالكامل، وتحديدا على منطقة الجبهة والذقن والأنف.
حددي نوع بشرتك

هناك أربع أنواع للبشرة: العادية والدهنية والجافة والمختلطة.
لا تظهر البشرة العادية زيوتا أو تقشرات بل ستبدو لينة وناعمة.
ستترك البشرة الدهنية زيوتا على المنديل، حيث يعاني أصحاب البشرة الدهنية من اللمعان والمسام الواسعة.
ستشعرين بأن بشرتك مشدودة وستظهر عليها قشور الخلايا الميتة إذا كانت بشرتك جافة، وترتبط تلك البشرة بالمسام الصغيرة، ويعد الترطيب شيئا مهما لها.
تعد البشرة المختلطة الأكثر شيوعا، وتتبنى تلك البشرة الكثير من خواص الأنواع الأخرى، غالبا ما ستكون دهنية في منطقة الجبهة، والأنف والذقن، وجافة في باقي أجزاء الوجه.
اعرفي المشاكل التي تواجه بشرتك

يوجد نوعان من المشاكل التي تواجه جميع أنواع البشرة، وتتضمن تلك المشاكل حساسية البشرة، وحب الشباب والبثور السوداء وغيرها من مشاكل البشرة.   

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع

 















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.