البحث

اسباب الصداع عند الأطفال.. منها نزلات البرد وقلة النوم

منذ 7 شهر
January 19, 2019, 5:37 pm
اسباب الصداع عند الأطفال.. منها نزلات البرد وقلة النوم

الصداع من الأعراض الشائعة التى تصيب الكبار، ولكنه يصيب الأطفال أيضاً بنسبة كبيرة، حيث تحدث حالات الصداع في أكثر من 90٪ من الأطفال في سن المدرسة، فى هذا التقرير نتعرف على اسباب الصداع عند الاطفال، بحسب موقع "Sign Health".
اسباب الصداع عند الاطفال ما هى
ما هو الصداع عند الاطفال؟
 
من الأعراض الشائعة التى تصيب الأطفال مثل الكبار، وفي معظم الحالات تكون الأسباب بسيطة، قد يكون ذلك بسبب قلة النوم أو الجوع أو حتى التوتر قبل الامتحان.
ويحصل الأطفال على نفس أنواع الصداع الذي يصيب البالغين، مثل صداع التوتر والصداع النصفي، ومع ذلك ، فإن الأطفال الصغار لا يشتكون بوجه عام من الصداع ولذلك ينبغي أن تؤخذ مثل هذه الشكاوى، خاصة إذا كانت مستمرة أو متكررة، على محمل الجد، فقد تشير إلى أمراض تحتاج لعلاج.
ما اسباب الصداع عند الاطفال
اسباب الصداع عند الاطفال
 
العوامل التالية يمكن أن تجعل طفلك أكثر عرضة للصداع وهى:
-إصابة بالرأس،  يمكن أن تسبب الصدمات العرضية والكدمات صداعاً فى الرأس، ومعظم اصابات الرأس تكون بسيطة، ولكن اطلب المساعدة الطبية على الفور إذا كان الطفل يتقيأ، أو ينزف من الأنف أو الأذنين، أو يشعر بالنعاس، أو يمشي بشكل غير متزن ، أو يفقد الوعي، أو يعاني من نوبة صرع، أو يشكو من عدم وضوح الرؤية، أو صداع يتدهور باستمرار بعد حدوث صدمة على الرأس.
-المرض والعدوى، يعد الصداع من الأعراض المتكررة للعديد من أمراض الطفولة الشائعة مثل نزلات البرد الشائعة والتهابات الأنف والأذن والجيوب الأنفية.
- القلق والتوتر، يمكن أن يسبب القلق والتوتر الناجم عن المشاكل مع الوالدين أو المدرسين أو الأصدقاء الصداع في العديد من الأطفال.
- يمكن أن تساهم التغيرات المناخية والضوضاء الصاخبة والروائح والأضواء الساطعة في حدوث الصداع.
- الاستعداد الوراثي، إذا كان لدى الطفل تاريخ عائلي للصداع، فإن الطفل سيواجه خطراً أكبر للإصابة بها أيضاً، هذا ينطبق بشكل خاص على الصداع النصفي.
- أسباب نادرة: أمراض الدماغ أو ورم الدماغ.
-الصداع أكثر شيوعًا عند الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 10 أعوام والأطفال الذين لديهم تاريخ عائلي للإصابة بالصداع.
الصداع عند الاطفال
طرق الوقاية من الصداع عند الاطفال
 
-معرفة ما الذي يسبب الصداع، يمكن أن يكون الإجهاد (من المدرسة أو الأصدقاء) ، والقلق ، والاكتئاب ، وتغير في نمط الروتين أو النوم، والضوء الساطع، والضوضاء الصاخبة أو بعض الطعام أو المشروبات، وفي بعض الأحيان ، يمكن أن يؤدي النشاط البدني أو الكثير من التعرض لأشعة الشمس إلى الإصابة بالصداع النصفي عند الأطفال.
-لمنع حدوث صداع ناجم عن تغيير في نمط الحياة ، تأكد من أن طفلك يمارس عادات جيدة مثل الحصول على قسط كافٍ من النوم وتناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة.
-يجب على الآباء أيضًا أن يكونوا يقظين للأمور التي قد تسبب الإجهاد في حياة الطفل، مثل الواجبات المدرسية.
علاج الصداع عند الاطفال
 
علاج الصداع عند الاطفال
 
يعتمد العلاج على عمر طفلك ونوع الصداع ووتيرته، يمكن للأدوية التي تباع بدون وصفات طبية أن تعالج صداع طفلك بفعالية، وتشمل هذه الأدوية التى تحتوى على مواد فعالة مثل: اسيتامينوفين وايبوبروفين.  

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع

 















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.