البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

لمرضى حساسية الصدر احذر من البخار الناتج من حرارة مياه الاستحمام الساخنة ..

منذ 3 شهر
January 20, 2019, 7:36 pm
لمرضى حساسية الصدر احذر من البخار الناتج من حرارة مياه الاستحمام الساخنة ..

حذرت الدكتورة مها غانم، المشرف على مركز السموم التابع لكلية الطب جامعة الإسكندرية، اليوم، من استنشاق البخار الناتج من حرارة مياه الاستحمام الساخنة وخاصة لمرضى حساسية الصدر.

وقالت "غانم" في بيان صادر، اليوم، إن درجة حرارة مياه الاستحمام الساخنة تؤدي إلى تبخير المواد الكيميائية الموجودة في المياه بنسب مسموحة بغرض التطهير، حيث غاز الكلور والكلورامين، فيتفاعل غاز الكلور مع الأمونيا ويؤدي إلى تهيج الجهاز التنفسي.

وأضافت أن أعراض مهيجات الجهاز التنفسي أثناء الاستحمام تتمثل في صعوبة في التنفس، وزيادة في اللعاب، وحرقان بالعين وإحمرار الجلد، والشعور بتهيج في الأغشية المخاطية بالأنف.

وشددت على إنهاء الاستحمام عند الشعور بأي أعراض تهيج الجهاز التنفسي، ويفضل وجود فتحات تهوية، وتركيب شفاطات هواء، للتخلص سريعا من الأبخرة.

وتابعت أنه يجب استعمال الفلاتر كربونية تطهر المياه من الكلور وإضافة قرص من فيتامين c للمياه، والذي ينزع الكلور، وسرعة التوجه إلى أقرب مركز سموم عند الشعور بتلك الأعراض  

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

 










شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.