البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

فوائد الركض للصحة والحالة النفسية.. أبرزها هيخليك مبسوط

منذ 3 اسابيع
January 21, 2019, 4:31 am
فوائد الركض للصحة والحالة النفسية.. أبرزها هيخليك مبسوط

فوائد الركض للصحة والحالة النفسية أبرزها "هيخليك مبسوط"

 

 

 

 

الركض أحد أفضل الأنشطة الرياضية الهامة التى يمكن أن تمارسها وتعتمد عليها لإمداد جسمك بالكثير من الفوائد الصحية، ووفقا لتقرير نشره موقع runnersworld فإن فوائد الركض كثيرة، فالانتظام والمواظبة اليومية على الركض أو على الأقل حوالي 5 مرات فى الأسبوع الواحد قد تمد جسمك بالكثير من المنافع.

 

 

فوائد الركض

 

ووفقا للتقرير فإن فوائد الركض تتمثل فى تحسين حالة ارتفاع ضغط الدم التى تصيب البعض، إضافة إلى أن الركض يساعد على الوقاية من زيادة الوزن بشكل ملحوظ، وبالتالي يفيد فى التمتع برشاقة وجسم مثالي منحوت، لا دهون فيه ولا تكتلات وسمنة موضعية تتراكم فيه، إضافة لما سبق فإن ركض يساعد أيضا على الوقاية من النوع الثاني من سكر الدم، إضافة للوقاية أيضا من السكتات الماغية ويرفع فرص تجنبها.

 

ومن أبرز فوائد الركض أيضا أنه يساعد على تحسين النفسية ويجعل الشخص أكثر سعادة، فالركض يعزز من عمل الهرمونات فى الجسم، وبالتالي يساعد على تحسين الحالة المزاجية للإنسان، حسبما أثبتت الكثير من الدراسات، فضلا عن أنه يقي من الإصابة بالاكتئاب الذى يزور البعض، فالركض كمضادات الإكتئاب مفيد ومرضى للنفسية، ويشعرك بحال أفضل لذا عليك الجري لمدة 30 دقيقة يوميا إن أمكن لك هذا.

 

 

 

الجري 4

 

 

فوائد الركض للجسم

 

ومن أبرز فوائد الركض أيضا أنه يساعد على الوقاية من حالات القلق والتوتر التى تصيب الكثير منا فجأة، كما أنه يساعد على التعامل مع هذه المشاعر السلبية بنوع من الهدوء والحكمة، كما يحسن الركض بشكل عام من القدرة على النوم، والتقليل من اضطراباته وحالة الأرق التى تصيب الكثيرين، فضلا عن أنه يعزز من التركيز والقدرات المخية.

 

 

الجري 2

ومن أبرز فوائد الركض أيضا للجسم والصحة أنه يساعد على حرق السعرات الحرارية دون شك، مما يعزز التمتع بجسم وقوام مثالي صحي وقوي أيضا، فضلا عن أن الركض يساعد على تعزيز القدرات المخية من حيث التركيز والاستيعاب والتذكر والفهم، وهى أمور تزيد قوتها لمن يواظب على الركض حتى عند تقدمه فى العمر أيضا، وهي من الأمور الجيدة للركض وأهميته للجسم وتعزيزه لنشاطات الجسم، وجعل الشخص نشيطا غير كسول.

 

الجري

 


هذا الخبر منقول من : اليوم السابع












موضوعات مثبتة
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.