البحث

احذر تناول هذه الأطعمة المضرة للصحة

منذ 6 شهر
January 24, 2019, 4:59 am
احذر تناول هذه الأطعمة المضرة للصحة

احذر تناول هذه الأطعمة المضرة للصحة

 

 

 

 

 

هناك العديد من الأطعمة المختلفة التي نجهل خطورتها وتأثيرها على الصحة، وتمثل عاملًا رئيسيًا للإصابة بالتسمم وأمراض القولون وغيرها، وقد أصدر مؤخرًا خبير التسمم الغذائي "بيل مارلر" قائمة بأهم 5 أطعمة سامة يجب تجنبها، بعد معالجته للكثير من الأمراض الناتجة عنها خلال 20 عامًا من عمله في هذا المجال، وفق ما نشره موقع "webteb".

- المحار الخام

ذكر "مارلر" أن هناك زيادة ملحوظة في الأمراض الناجمة عن تناول "المحار الخام"، حيث شاهد حالات مرضية عديدة خلال الخمس سنوات الأخيرة من عمله مقارنة بالـ20 سنة السابقة، ويرجح أن خطورة "المحار الخام" تعود إلى المياه الدافئة التي يعيش بها والتي تزيد من نمو المكروبات به.

- البيض النيئ أو غير المطبوخ

حذر "مارلر" من تناول أو شرب البيض غير المطبوخ مشيرًا إلى أضراره، إذ تفشى ميكروب "السالمونيلا" المرتبط بتناول البيض النيئ عام 2010، وتسبب في حوالي 2,000 حالة مرضية، كما أضاف أيضًا أنه لا يستحق المخاطرة واستخدامه حتى في عجينة الكعكة غير المخبوزة.

- البذور أو البراعم النيئة

تنشر هذه البراعم أكثر من 30 نوعًا من الجراثيم، وقال مارلر إن السبب في تفشي الجراثيم، هو عدم الاهتمام بمخاطر تلوث البرعم، إذ أن هذه المنتجات لا تُؤكل على الإطلاق.

- الحليب غير المبستر

يعتبر الحليب غير المبستر من أخطر أنواع الحليب، وهذا لأنه في غالب الأمر يكون ملوثًا بالطفيليات والبكتيريا والفيروسات، حيث يلامس قفازات العاملين وأيديهم، ثم يتم نقله فيما بعد إلى حاويات تحتوي على بكتيريا.

- اللحم غير المطهو جيدًا

تعد اللحوم غير المطهوة جيدًا واحدة من المأكولات المفضلة لدى الكثير، ولكن الكثير أيضًا يجهل أضرارها، إذ أن تناولها باستمرار يمكن أن يكون مصدرا للعدوى بـ"الإشريشيا القولونية"، وهي نوع من أنواع الجراثيم باستطاعتها إطلاق سموم، تتسبب في التهابات متفرقة في الجسم وخاصة في الأمعاء.


هذا الخبر منقول من : مصراوى















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.