البحث

تصريح ناري من مصطفى الفقي عن جمال مبارك وأحمد عز و الحرس الجديد

منذ 10 شهر
January 24, 2019, 5:07 am
تصريح ناري من مصطفى الفقي عن جمال مبارك وأحمد عز و الحرس الجديد

قال الدكتور مصطفى الفقي، الخبير السياسي، "عندما نتناول الشخصيات لا نقصد التجريح، ولكن لوضع الأمور في نصابها بشكل موضوعي".

وأوضح "الفقي"، خلال حواره مع الإعلامي شريف عامر، ببرنامجه "يحدث في مصر"، المذاع على فضائية "إم بي سي مصر" مساء الأربعاء، أن الحرس القديم هو المجموعة التي كانت تعاون مبارك في بدايته، وأن الحرس الجديد هو المجموعة التي ظهرت مع جمال مبارك.

وأشار إلى أن أحمد عز شخصية علمية منظمة للغاية، وأراد تحديث أدوات التعامل السياسي، مؤكدًا أن أحمد عز لم يكن تابعًا لجمال مبارك، وأن الحديث عن تباعيته له أمر غير دقيق، متابعًا: "لم نعرف أحمد عز إلا في أواخر التسعينيات".

وأضاف "الخبير السياسي"، أن معظم قياسات الرأي العام في مصر ليست دقيقة لأن الناس لا تعطي معلومات صحيحة.

ولفت إلى أن صفوت الشريف هو الرجل الوحيد من الحرس القديم الذي لم يتم إقصاؤه لأنه ذكي ورجل مخابرات ومبارك يثق به، وأن حبيب العادلي كان له دور سياسي في الانتخابات لأنه تدرب وتدرج في مباحث أمن الدولة.

ونوه إلى أن عدم وجود نظام مبارك في الشارع وموقف القوات المسلحة للشعب هما سبب نجاح ثورة 25 يناير، لافتًا إلى أن مبارك كان مؤمنًا بدور القوات المسلحة والشرطة، ويحترم القضاء ورجال الدين بشدة.

وتابع: "أحزاب السلطة بها تجمع مصالح وعند الجد تنفخ فيه يطير"، مشيرًا إلى أن أحمد نظيف كان تكنوقراط، ويقال إنه كان يحاول صد مجموعات جمال مبارك".

وأردف أن طريقة توريث جمال مبارك لم يكن مهضومًا كما يتصور البعض، متابعًا: "فتحي سرور قال لي: "شيء سخيف إن يفكر الناس في شخص آخر والرئيس على قيد الحياة".

 

 

نقلا عن الفجر
















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.