البحث

مطاردة مثيرة بالرصاص أنهت أسطورة عفاريت الدائري

منذ 1 سنه
January 24, 2019, 11:48 am
مطاردة مثيرة بالرصاص أنهت أسطورة عفاريت الدائري

أسبوعان مرا فقط على مطاردة مثيرة دارت أحداثها بشارع الهرم بين ضابط وأمين شرطة بمرور الجيزة وتاجري مخدرات حتى شهدت المحافظة ذاتها مطاردة بالرصاص الحي على غرار أفلام "الأكشن"، لكن هذه المرة أعلى الطريق الدائري انتهت بسقوط 3 عناصر شديدي الخطورة كونوا عصابة للسرقة بالإكراه.
مؤشرات ضبط الوقت تشير إلى الثانية عشرة منتصف الليل، تنطلق دورية شرطية لملاحظة الحالة الأمنية أعلى القوس الغربي للقادم من الواحات إلى الوراق، الأجواء تبدو معتادة في سيناريو يومي لأفراد القول الأمني قبيل ساعات من الاحتفال بعيد الشرطة الـ67.
داخل ديوان مديرية أمن الجيزة، وردت معلومات سرية للواء رضا العمدة مدير مباحث الجيزة تفيد بأن 3 عناصر إجرامية كونوا عصابة للسرقة بالإكراه تحت تهديد أسلحة نارية، وأنهم يتخذون منطقة المريوطية مسرحا لنشاطهم الإجرامي، خاصة في وقت متأخر من الليل.
بالعودة إلى الطريق الدائري، يتلقى أفراد الدورية النقيب كريم هنداوي الضابط بالإدارة العامة لمباحث الجيزة، معلومات بشأن نشاط ذلك التشكيل العصابي، وتعليمات بسرعة تتبع خط سيرهم وضبطهم، وأيقن الضابط الشاب وأفراد القول أنهم على موعد مع أحداث أكثر سخونة خلال تلك الأمسية.
قبل نزلة اللبيني، اشتبهت القوات في سيارة بيجو بيضاء اللون بداخلها 3 أشخاص، ولدى ترجل عناصر الشرطة لفحصها والوقوف على سبب تواجدهم أعلى الطريق الدائري في هذا التوقيت، إلا أن قائد السيارة حاول الفرار وكاد يدهس رجال الأمن.
لم يتردد النقيب كريم هنداوي في مطاردة مستقلي السيارة الثلاثة، ووقع تبادل لإطلاق النار بين الطرفين استمر دقائق، ونجحت قوات الأمن في السيطرة على المتهمين الثلاثة وضبطهم بشارع اللبيني فيصل، وعُثر بحوزتهم على فرد خرطوش محلي الصنع بداخله طلقة عيار 12مم وأسلحة بيضاء وكمية من الطلقات.
وتبين بالفحص جنائيا أن المتهمين المقبوض عليهم هم كل من: "حسن.م"، 26 سنة، هارب من حكم بالحبس في قضية تبديد، و"حسام.ح"، 26 سنة، مطلوب ضبطه في قضيتين، و"محمد.ص"، جميعهم يقيمون بقرية المرازيق بمركز البدرشين، جنوب المحافظة.
تحريات العميد خالد كمال أشارت إلى أن المتهمين كونوا تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة المارة وقائدي السيارات تحت تهديد السلاح المضبوط بحوزتهم، وأنهم متورطون في ارتكاب 25 واقعة سرقة بنفس الأسلوب.
واصطحبت القوات المتهمين إلى ديوان قسم شرطة الهرم لإنهاء الإجراءات القانونية اللازمة، ليستكمل أفراد القول الأمني عملهم تنفيذا لتوجيهات اللواء دكتور مصطفى شحاتة مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة بتحقيق التواجد الشرطي الفعال ومبدأ الدرع العام.  

هذا الخبر منقول من : مصراوى

 






اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube
















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.