البحث

للسيدات فقط تحذير طبى خطير من الدجاج المقلى

منذ 6 شهر
January 26, 2019, 8:31 am
للسيدات فقط تحذير طبى خطير من الدجاج المقلى

لا أحد يعتقد أن الدجاج المقلي جيدا، ولكن معظم الناس يرون أنه لا بأس من تناوله في وقت من الأوقات، لكن وفقًا لبحث جديد، فإن تناول الدجاج المقلي بانتظام يزيد من خطر الوفاة المبكرة.
وتوصلت الدراسة التي نشرتها دورية بير ريفيود جورنال الطبية العريقة إلى أن تناول الطعام المقلي يرتبط بزيادة خطر الوفاة المبكرة للنساء بعد سن اليأس، واستخدم الباحثون بيانات استبيان لتقييم الوجبات الغذائية لـ 106.9 ألف امرأة تتراوح أعمارهن بين 50 و 79 عامًا وتمت متابعتهن لمدة 18 عامًا حتى فبراير 2017، بحسب "سكاي نيوز".
ونظر الباحثون في عدد المرات التي تناولوا فيها الأطعمة المقلية المختلفة مثل الدجاج المقلي والأسماك المقلية والمحار المقلي والبطاطس المقلية ورقائق التورتيا المقلية، وخلال ذلك الوقت، توفت 31588 امرأة ، كانت أمراض القلب وحدها السبب في وفاة 8358 حالة من تلك الوفيات، في حين توفت 13880 امرأة لأسباب اخرى.
ونقلت شبكة سي أن أن عن يوي باو، عالم الأوبئة في جامعة أيوا والذي شارك في إجراء الدراسة: "نحن نعلم أن استهلاك الأطعمة المقلية أمر شائع جدًا في الولايات المتحدة وكذلك في جميع أنحاء العالم، لسوء الحظ، لا نعرف سوى القليل جدًا عن التأثير الصحي طويل المدى لاستهلاك الأطعمة المقلية".
ويبدو أن الدراسة هي الأولى من نوعها، لكن الأبحاث السابقة أظهرت وجود صلة بين تناول الطعام المقلي وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري، وبعد حساب نمط الحياة ، وجودة النظام الغذائي، ومستوى التعليم، والدخل ، أظهرت النتائج أن تناول الطعام المقلي بانتظام يرتبط بزيادة خطر الموت.
وعلى وجه التحديد، فإن أولئك الذين تناولوا وجبة واحدة أو أكثر في اليوم لديهم مخاطر أعلى بنسبة 8% من أولئك الذين لم يتناولوا الطعام المقلي، وارتبط الدجاج المقلي اليومي بخطر الوفاة بزيادة قدرها 13% عن أي سبب آخر، وزيادة خطر الوفاة بنسبة 12% من مشكلات مرتبطة بالقلب مقارنةً بعدم تناول أي طعام مقلي، وارتبط السمك المقلي بزيادة مخاطر الوفاة بنسبة 7 %.

الوطن  















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.