البحث

لوصفات شعبية لعلاج أو تبييض الأسنان كـ مضمضة البنزين ، فما أثر ذلك على صحة الفم؟

منذ 6 شهر
January 27, 2019, 11:20 am
لوصفات شعبية لعلاج أو تبييض الأسنان كـ مضمضة البنزين ، فما أثر ذلك على صحة الفم؟

يلجأ كثيرون لوصفات شعبية لعلاج أو تبييض الأسنان كـ"مضمضة البنزين"، فما أثر ذلك على صحة الفم؟

قال الدكتور نور قطامش، أخصائي التركيبات، وعضو الكونجرس الأمريكي لتجميل الأسنان، إن استخدام البعض لـ"البنزين" كمضمضة للحماية من التسوس، يضر صحة الفم ويسبب تآكل الطبقة الخارجية للأسنان، نافيا مكافحة البنزين للتسوس كما يروج البعض على مواقع التواصل.

وعن استخدام قشر الموز أو البيض وبيكربونات الصوديوم لتبييض الأسنان، قال عضو الكونجرس الأمريكي لتجميل الأسنان، إن هذه الوصفات وإن أتى بعضها بنتائج فأنه تسبب تآكل طبقة من ميناء الأسنان.

وأضاف قطامش، أن هذه الوصفات تسبب الإصابة بحساسية الأسنان لإزالتها الطبقة الخارجية للأسنان.

وأوضح أنه في التبييض الطبي للأسنان فإنه يتم فتح المسام وصبغ اللون الأصفر الموجود على الأسنان بلون أبيض دون إزالة أي جزء من طبقة ميناء الأسنان.

وأشار عضو الكونجرس الأمريكي لتجميل الأسنان، إلى أنه لا يمكن تعويض الطبقة التي تتعرض للتآكل ما يترتب عليه خسارة الأسنان ولا يوجد حل في تلك الحالة إلا تركيب أسنان صناعية.

ونصح قطامش، بعدم اللجوء للوصفات الشعبية للتبييض حتى لا تؤذي الأسنان، باستثناء المضمضة بمياه وملح في حالات محددة تحت إشراف الطبيب، عند علاج الأسنان أو بعد الخلع حسب كل حالة.  

هذا الخبر منقول من : الحكاية

 















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.