البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

اطعمة تحسن من بشرتك في الشتاء

منذ 3 شهر
January 29, 2019, 3:44 am
اطعمة تحسن من بشرتك في الشتاء

تتعرض البشرة للعديد من العوامل الخارجية التي تصيبها بالجفاف والتشقق ، وتبدو بمظهر باهت وشاحب ، لذلك هناك بعض المواد في متناول أيدينا ومطبخنا تساهم في تعزيز البشرة ونضارتها ومنع تشققها وجفافها ،

وفيما يلي مجموعة من المرطبات الطبيعية للبشرة الجافة تتوفر في كل مطبخ، حسب صحيفة تايمز أوف إنديا:

1- الأفوكادو
يوصي العديد من خبراء التجميل والصحة بعصير الأفوكادو للحصول على بشرة ناعمة ومتوهجة، ثمرة الأفوكادو غنية بفيتامين (أ) الذي يمنحك بشكل أساسي بشرة ناعمة وجميلة.

كما أن الأفوكادو غني بالعديد من المعادن الأخرى مثل البوتاسيوم والحديد والنحاس التي يمكن أن تطعي بشرتك ما تحتاجه من رطوبة، ويمكنك ببساطة تطبيق هريس الأفوكادو على بشرتك وشطفه بعد 15-20 دقيقة للحصول على نتائج مدهشة.

2- الموز
غني بفيتامين (أ)، ونتيجة لذلك، يساعد الموز بشكل كبير في استعادة الجلد الباهت والتالف لنضارته وحيويته، ولإضفاء بعض الرطوبة الطبيعية على بشرتك، اهرسي الموز وطبقيه برفق على جميع أنحاء وجهك، واتركيه لمدة عشرين دقيقة.

3- العنب
يحتفظ فيتامين (هـ) الموجود في العنب بالرطوبة في البشرة ويساعد أيضاً في تجديد خلايا الجلد التالفة، اخلطي القليل من العنب واستخدمي قطنة لتطبيقه على وجهك. وللحصول على أفضل النتائج، قومي بتطبيقه عدة مرات في الأسبوع، وبسبب وجود مضادات الأكسدة، يمكن أن يكون العنب بمثابة واقي طبيعي من الشمس.

4- الخيار
الخيار يساعد في استعادة الرطوبة والحفاظ على بشرة صحية بالإضافة إلى العديد من الفوائد الأخرى، ويعمل الخيار بمثابة مرطب جيد للجسم والجلد، ومضادات الأكسدة تؤخر شيخوخة الجلد وبالتالي تحافظ على شباب البشرة، ويمكن وضع شرائح الخيار على العين ليلا لتخفيف الانتفاخات بشكل أفضل من أي دواء لأنها غنية بفيتامين سي.

5- زيت جوز الهند
لا يُعد مرطباً طبيعياً فحسب، بل يعمل أيضاً كمزيل للماكياج، حيث يغوص في عمق المسام، ويعمل على تليين وترطب البشرة، بالإضافة إلى تنظف الأوساخ والشوائب، كما يوصى بتدليك زيت جوز الهند على الشعر للحصول على شعر لامع وصحي.

نصف الدنيا










شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.