البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

تصريح من السفير الهندي بالقاهرة عن السيسي و مودي

منذ 2 شهر
January 29, 2019, 10:05 am
تصريح من السفير الهندي بالقاهرة عن السيسي و مودي

أشاد سفير الهند بالقاهرة، راهول كولشريشت، بالتطور والمستوى المتميز الذى وصلت إليه العلاقات المصرية الهندية، فى مختلف المجالات، فى ضوء حرص قيادتى البلدين الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس وزراء الهند ناريندرا مودى على دفعها نحو آفاق أرحب.

وجاء ذلك فى كلمة السفير الهندى خلال الاحتفال الذى نظمته سفارة بلاده بالقاهرة مساء اليوم بمناسبة الذكرى السبعين لإعلان جمهورية الهند.



وأشار سفير الهند بالقاهرة، راهول كولشريشت، إلى أهمية الزيارتين اللتين قام بهما الرئيس السيسى للهند ولقاءات القمة العديدة التى جمعته برئيس وزراء الهند على هامش العديد من المحافل الدولية والتنسيق الوثيق بين الجانبين تجاه القضايا محل الاهتمام المشترك، وهو ما أسهم بقوة فى تعزيز التعاون بين البلدين.

ووصف سفير الهند بالقاهرة، راهول كولشريشت، علاقات مصر والهند بالوطيدة والتاريخية، معربا عن تطلع بلاده للعمل مع مصر عقب توليها رئاسة الاتحاد الأفريقى فبراير القادم، من أجل تعزيز العلاقات الهندية - الأفريقية.

وقال سفير الهند بالقاهرة، راهول كولشريشت، إنه من المنتظر أن يشهد العام الجارى المزيد من الزيارات المتبادلة بين كبار مسئولى البلدين وتعاونا وتواصلا أكبر بين رجال الأعمال لاستكشاف المزيد من فرص التعاون.

وأشار سفير الهند بالقاهرة، راهول كولشريشت، إلى أن حجم التبادل التجارى بين البلدين فى الوقت الراهن أكبر من أى وقت مضى، حيث يتجاوز حاليا ثلاثة مليارات دولار.

وأوضح سفير الهند بالقاهرة، راهول كولشريشت، أن الشركات الهندية العاملة فى مصر تزيد حاليا عن 50 شركة ما يعكس حرصها على الاستثمار فى مصر وتنمية استثماراتها القائمة.

وحضر الاحتفال لفيف من كبار المسئولين من بينهم السفير خالد ثروت، مساعد وزير الخارجية للشئون الأسيوية واللواء محمد الكشكي، مساعد وزير الدفاع ونواب البرلمان وورجال الأعمال والصحافة والإعلام.  

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر

 










شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.