البحث

اكتشف الإصابة بسرطان البنكرياس دون ظهور أعراض..من لسانك

منذ 8 شهر
January 29, 2019, 6:21 pm
اكتشف الإصابة بسرطان البنكرياس دون ظهور أعراض..من لسانك

حدث

 

توصلت دراسة صينية حديثة إلى اختبار بسيط يمكن أن يكشف إصابتك بسرطان البنكرياس دون أن تدري وقبل أن تظهر عليك أعراض الإصابة بالمرض وتتطور.

وأكدت الدراسة التي نشرها موقع صحيفة daily mail البريطانية، أن المرضى المصابون بسرطان البنكرياس في المراحل المبكرة تكون لديهم مستويات أعلى بشكل ملحوظ من نوعين من البيكتريا في أفواههم تظهر على اللسان بشكل واضح.

عادة ما يتم رصد سرطان البنكرياس في مرحلة متأخرة من المرض بسبب أعراضه التي لا تظهر إلا حينما يكون الورم كبيرًا مثل ألام البطن ، و فقدان الوزن غير المتوقع .

ووفقًا لمعهد ميدستار جورجتاون للسرطان، فيتم تشخيص حوالي 60 % من المرضى عندما يكون سرطان البنكرياس انتشر بالفعل وليس في مراحله الأولى.

في أول دراسة للنظر في صحة اللسان وعلاقته بسرطان البنكرياس ، حلل الباحثون 30 مريضا بسرطان البنكرياس في المراحل المبكرة ووجدوا إصابتهم بكتيريا مختلفة بشكل ملحوظ على ألسنتهم عكس غير المصابين بالمرض، وربط الباحثون هذا الأمر بأن الأورام الموجودة في البنكرياس تحفز الاستجابة المناعية التي تغير تركيبة الجسم البكتيرية فتظهر أولًا على اللسان.

يعتبر سرطان البنكرياس أكثر شيوعًا لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 75 عامًا ، بالإضافة إلى المدخنين ، وأولئك الذين يعانون من زيادة الوزن والأفراد الذين لديهم تاريخ عائلي للمرض.  

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

 















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و العاصمة الادرية

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.