البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

دراسة تكشف ما تفعله قلة النوم لليلة واحدة فى جسم الانسان

منذ 2 شهر
January 29, 2019, 8:02 pm
دراسة تكشف ما تفعله قلة النوم لليلة واحدة فى جسم الانسان

حدث

 

كشفت دراسة علمية حديثة عن نتائج جديدة ومثيرة، حيث أفادت أن قلة النوم حتى لليلة واحدة يمكن أن تجعل الناس أكثر حساسية للألم.
ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أوضح الباحثون أن قلة النوم تنشط الخلايا العصبية في منطقة من المادة الرمادية التي تستشعر الآلام كما أنها توقف تلك الخلايا التي تمنع الشعور بالألم.
وقال الباحثون الأمريكيون إن النتائج التي توصلوا إليها توفر أول تفسير لأهمية الراحة اللائقة في انتعاش المرضى في المستشفى.ويقول علماء الأعصاب إن الليالي المزعجة في عنابر المرضى يمكن أن تطيل ألم المرض والإصابة.
وقال الدكتور "ماثيو والكر" ، وهو أستاذ فى أبحاث النوم من جامعة كاليفورنيا في بيركلي: "إذا أدى ضعف النوم إلى زيادة حساسيتنا للألم ، كما توضح هذه الدراسة ، فإن النوم يجب أن يكون الأساس فى مركز رعاية المرضى ، خاصة في عنابر المستشفيات. "
وتابع الدكتور ووكر: "لا يؤدي فقدان النوم إلى تضخيم مناطق تحسس الألم في الدماغ فحسب ، بل يمنع أيضًا مراكز التسكين الطبيعية أيضًا".
   

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع

 










شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.