البحث

أبرز العوامل التي تؤدي للإصابة بأمراض القلب، وهو الحمل لمرات متتالية

منذ 8 شهر
January 30, 2019, 7:35 am
أبرز العوامل التي تؤدي للإصابة بأمراض القلب، وهو الحمل لمرات متتالية

توافقت توصيات الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمواطنين، بعدم إنجاب أكثر من طفلين؛ بسبب الكوارث الصحية التي يمكن أن تتسبب بها للسيدة، مع الكثير من الأبحاث عن أمراض القلب والتي تكشف تأثير مشاكل القلب على النساء، والتي يمكن أن تحدث نتيجة لحدوث الحمل أكثر من مرة.

ففي أوائل عام 2011 ، قامت جمعية القلب الأمريكية، بتحديث إرشاداتها للوقاية من أمراض القلب لدى النساء ، وضبطها؛ لتشمل أحد أبرز العوامل التي تؤدي للإصابة بأمراض القلب، وهو "الحمل لمرات متتالية"، بما في ذلك الإصابة بعدة أمراض اخرى منها: "الذئبة، والتهاب المفاصل الروماتويدي"، فضلا عن مضاعفات الحمل، مثل: "تسمم الحمل".

العديد من الدراسات التي أثبتت ان هناك العديد من التغيرات التي تصيب النساء خلال فترات الحمل، وتؤثر بالسلب على صحتهن، حيث أشارت الدكتورة لوري موسكا، رئيس لجنة كتابة المبادئ التوجيهية الطبية،: "لم نكن نعلم في البداية بأن الحمل يمكن أن يتسبب في مشاكل للمرأة، حيث أن هناك أيضا العديد من العوامل التي تتجمع لدى المرأة الحامل؛ ما يجعلها أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب".

ووفقًا للدكتورة موسكا؛ فإن تسمم الحمل يُضاعف خطر إصابة المرأة بالسكتة الدماغية، وأمراض القلب، والتخثر الخطير في الأوردة، خلال مدة تتراوح بين 5 و15 عامًا في فترة ما بعد الحمل، وذلك وفقا لما نقل عن موقع "every day health" الطبي.
   

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

 















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و العاصمة الادرية

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.