البحث

أحدثها إنقاذ أسر منشأة ناصر .. توجيهات السيسي لتوفير حياة كريمة للمصريين

منذ 6 شهر
January 30, 2019, 4:37 pm
أحدثها إنقاذ أسر منشأة ناصر .. توجيهات السيسي لتوفير حياة كريمة للمصريين

يهتم الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير حياة كريمة للمواطنين، الأكثر احتياجًا، حيث وجه بنقل 82 أسرة من منشأة ناصر عقب انهيار صخرة، إلى مشروع الأسمرات، علاوة على تخصيص معاش للمواطنين في أنحاء المحافظات، ووجه بعلاج الحالات الحرجة على نفقة الدولة، في إطار توفير سبل الراحة والدعم للمسنين.

 

نقل سكان منشأة ناصر للأسمرات

 

تلقت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن، تقريرًا من مديرية التضامن بالقاهرة بسقوط صخرة بمنطقة منشأة ناصر إحدى المناطق الخطرة، وتضرر 82 أسرة من تصدع منازلهم.

 

وعلى الفور، تم توزيع بطاطين، والوجبات على الأسر المتضررة، والتوجيه بنقل الأسر إلى مشروع الأسمرات، وتوفير حياة كريمة لهم.

 

التوجيه بمراعاة سيدة مسنة

 

لم يكن إنقاذ أهالي منشأة ناصر، التحرك الأول لرعاية المحتجين، بل سبقها توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بنقل سيدة مسنة، كانت تسكن الشارع بجوار محطة سعد زغلول، إلى دار رعاية متخصصة، وذلك استجابة من سيادته للاستغاثات التي وجهه المواطنون على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث توجهت حملة من وزارة الداخلية، إلى مكان جلوس السيدة، وتم اصطحابها إلى دار رعاية، وتوفير كافة سبل الراحة لها.

 

وكتب السيسي، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: "أوجه الدعوة لمؤسسات وأجهزة الدولة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني لتوحيد الجهود بينهما والتنسيق المُشترك لاستنهاض عزيمة أمتنا العريقة شبابًا وشيوخًا رجالًا ونساءً وبرعايتي المباشرة لإطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا خلال العام 2019".

 

مبادرة حياة كريمة

 

جاء ذلك في إطار اهتمام الدولة ورئيس الجمهورية بتوفير حياة آمنة وكريمة للمواطنين، حيث كثفت الحكومة والأحزاب استعداداتها للاستمرار في تنفيذ توجيهات الرئيس، كما أعلنت المنظمات الأهلية استجابتها لمبادرة "حياة كريمة"، لفئات المجتمع الأكثر احتياجاً خلال العام 2019، أبرزها قوافل طبية في القرى الأكثر تطرفًا، و حصر المنازل غير الآمنة.

 

ودعا الرئيس عبدالفتاح السيسي، في الثاني من يناير الجاري، إلى إطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة؛ لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا خلال العام الجديد 2019.

 

قوائم الانتظار

 

وجاء ضمن المواقف الإنسانية، التي اتخذها الرئيس، قرار تطوير منظومة التأمين الصحي، بسبب معاناة أهالي مرضى الحالات الحرجة الموضوعين على قوائم الانتظار، والتي سرعان ما لقت استجابة من المسئولين.

 

أمهات الشهداء

 

ودائمًا ما يكرم الرئيس، أمهات شهداء الجيش والشرطة، في كافة المناسبات الرسمية، سواء عيد الأم، أو عيد الشرطة، تكريمًا لهم على ما بذله أبنائهم.

 

معاش للفقراء

 

ومنح الرئيس عبد الفتاح السيسي، الفقراء والمواطنين الأكثر احتياجًا معاشًا استثنائيًا، في إطار توفير حياة آمنة وكريمة لهم، ومنحهم الاستقرار.

 

الاهتمام بذوي الإعاقة

 

ودائمًا ما يهتم الرئيس عبد الفتاح السيسي، بذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمع، حيث افتتح المؤتمر والمعرض الدولي السنوى السابع للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتمكين الأشخاص ذوى الإعاقة في مجالات الحياة المختلفة.

 

وتهدف المبادرة التي تأتي تحت شعار "دمج، تمكين، مشاركة"، إلى دعم وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال أدوات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في كافة مجالات الحياة.

 

100 مليون صحة

 

وضمن المبادرات الأكثر استفادة، جاء إطلاق مبادرة 100 مليون صحة، بهدف إجراء فحوصات ومسح طبي شامل ومجاني لفيروس سي للمواطنين، واكتشاف الأمراض المزمنة كالسكر والضغط والسمنة، من خلال ثلاث مراحل من المقرر لها أن تستغرق عامين.

 

مبادرة نور حياة

 

وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدء تنفيذ حملة قومية جديدة‏، تحت شعار "نور الحياة‏" لمواجهة أمراض العيون والعلاج المبكر لضعف الإبصار لدي الأطفال وكبار السن‏، وينفذها صندوق تحيا مصر بالتعاون مع ‏4‏ جمعيات خيرية كبرى،  وبدعم كبير من الحكومة ممثلة في وزارة الصحة والسكان، التي ستقوم بوضع خطة شاملة للمساهمة في المبادرة‏، من خلال المسح الشامل للمواطنين في المحافظات علي غرار ما حدث في مبادرة ‏100‏ مليون صحة‏، التي أبهرت نتائجها المصريين ودول العالم أجمع‏.‏


هذا الخبر منقول من : جريده الفجر















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.