البحث

احذر إذا ظهرت هذه العلامات احترس من ارتفاع الكولسترول

منذ 6 شهر
January 30, 2019, 5:29 pm
احذر إذا ظهرت هذه العلامات احترس من ارتفاع الكولسترول

حدث

 

يمكن أن تظهر لك بعض من الكتل الصفراء والبقع  فوق جفن العين وقد تتجاهلها، ولكن قد تكون تلك الحالة أولى العلامات على  ارتفاع نسبة الكولسترول في نظامك الغذائى.
كما أن ارتفاع مستويات الكولسترول وفقا لتقرير موقع " onlymyhealth"  يمكن أن يشكل نمو كتل حول الجفون، وقد  يؤدي تجاهلها  إلى قصور الغدة الدرقية أو حالة مرضية فى الكبد.
 
تظهر رواسب الكولسترول على الجفنين السفلى والعلوى بالقرب من الزاوية الداخلية للعين، وتظل فى نفس الحجم أو تنمو تدريجياً بمرور الوقت، قد تتطور مع الوقت إلى مطبات أكبر وتؤدي إلى بعض الحالات الجلدية القاسية.
 
الأشخاص الأكثر عرضة لرواسب الكولسترول
 
الأشخاص الأكثر عرضه لحدوث رواسب للكولسترول هم :
 
المدخنين.
الأشخاص الذين يعانون من زيادة  الوزن أو السمنة.
النساء مرجح إصابتهم بصورة أكبر من الرجال.
الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.
الأشخاص بين سن 30 و 50 عام.
مريض السكر.
الذين يعانون من مستويات مرتفعة من الدهون بما في ذلك الكولسترول.
أكياس صفراء فى العين
 
كيفية التحكم فى مستوى الكولسترول
 
هناك العديد من الطرق للحد من ارتفاع مستويات الكولسترول بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك:
 
إضافة المزيد من الألياف
 
الأطعمة لديها الألياف التي تساعد على الحفاظ على صحة قلبك وخفض مستويات الكولسترول في الدم مثل الخضار والفواكه والحبوب الكاملة. يمكنك تناول الأطعمة مع الألياف القابلة للذوبان مثل :الشوفان والبازلاء والفاصوليا والتفاح والحمضيات .
 
تجنب الدهون المشبعة
 
واحدة من الجناة الرئيسيين لمستويات الكولسترول العالية هي الدهون المشبعة، و أفضل طريقة للتحكم في مستويات الكولسترول هي تجنب الدهون المشبعة بما في ذلك منتجات الألبان والدواجن مع الجلد ولحم الخنزير .
 
الابتعاد عن الكحول والتدخين
 
استهلاك الكحول يزيد من مستويات الكولسترول في الجسم ويؤدي إلى مشكلة ترسب الكولسترول، كما يعمل التدخين على نمو النتوءات الصفراء على الجفون.
 
فقدان الوزن
 
لزيادة الوزن أو السمنة تزيد أيضًا مستويات الكولسترول "السيئ" ومستويات الدهون الثلاثية.
 
ممارسة التمارين الرياضية بانتظام
 
ممارسة التمارين اليومية  أمر لا بد منه لتجنب تراكم الكولسترول حول عينيك،  يمكن أن يساعد النشاط البدني المنتظم مثل المشي السريع ، وركوب الدراجات ، والسباحة والجري في الحفاظ على مستويات الكولسترول تحت السيطرة.  

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع

 















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.