البحث

للرجال احذر شئ خطير ومفاجأة عن السجائر الإلكترونية

منذ 8 شهر
January 30, 2019, 5:44 pm
للرجال احذر شئ خطير ومفاجأة عن السجائر الإلكترونية

حدث

 

كشفت دراسة حديثة أن التدخين عن طريق الـ Vaping أو السجائر الإلكترونية تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية، وفقًا لموقع صحيفة daily mail البريطانية.

ووجدت الدراسة الأخيرة التي أجرتها جمعية القلب الأمريكية أن النوبات القلبية أكثر شيوعًا بنسبة 60٪ بين مدخني السجائر الإلكترونية، كما أنها تزيد مخاطر الإصابة بالسكتة بنسبة 71٪. 

وأشارت الأبحاث إلى أن السجائر الإلكترونية سيئة للغاية بالنسبة للقلب ونظام القلب والأوعية الدموية مثل السجائر التقليدية، وليست أقل خطرًا من التدخين العادي.

في العام الماضي ، وجدت جمعية القلب الأمريكية أن كلا من السجائر القابلة للاشتعال والسجائر الإلكترونية تفسد بطانة الأوعية الدموية ، مما يمنعها من التمدد وتثبيط تدفق الدم، وهذا الضيق في ممرات الدم يجعل القلب يضطر إلى العمل بجد وإلحاق الضرر به بمرور الوقت.

وأكدت الدراسة أن هناك علاقة قوية بين السيجارة الإلكترونية والسكتة الدماغية والتي تسبب تجلط الدم.
 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

 















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و العاصمة الادرية

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.