البحث

نشاط مكثف للرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اسبوع

منذ 5 شهر
February 1, 2019, 11:16 am
نشاط مكثف للرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اسبوع

حدث

شهد الأسبوع الجاري، نشاط مكثف للرئيس عبد الفتاح السيسي، ما بين زيارات واجتماعات ومشاريع هامة ناقشها مع كبار رجال الدولة، تستعرضها " أهل مصر" من خلال التقرير التالي:-

- السبت 26 يناير
قام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح يوم السبت 26 يناير، بجولة تفقدية لعدد من المواقع الإنشائية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن جولة السيد الرئيس تضمنت مدينة الفنون والثقافة، بما فيها دار الأوبرا الجديدة، حيث اطلع سيادته على الموقف التنفيذي لتلك المشروعات واستمع لشرح حول تطورات العمل الجاري بها من القائمين على التنفيذ.

كما قام السيد الرئيس، بتدشين المبادرة القومية لصندوق تحيا مصر لمكافحة مسببات ضعف وفقدان الإبصار "نور حياة"

-الأحد 27 يناير
تلقى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالاً هاتفياً من جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين.
وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاتصال تناول بحث بعض جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، فضلاً عن آخر تطورات الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خاصةً في منطقتي الخليج والشرق الأوسط.

كما استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ظهر يوم الأحد 27 يناير، الرئيس السوداني عمر البشير، حيث أجريت مراسم الاستقبال الرسمي وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف، وأعقب ذلك عقد لقاء قمة ثنائي تلته جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدي البلدين.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن السيد الرئيس رحب بالرئيس السوداني في بلده الثاني، مشيداً سيادته بالتطورات الإيجابية التي تشهدها العلاقات بين البلدين على مختلف المستويات.

-الإثنين 28 يناير
استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة قرينته، بقصر الاتحادية الرئيس إيمانويل ماكرون، رئيس الجمهورية الفرنسية، والسيدة قرينته، حيث أجريت مراسم الاستقبال الرسمي وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف، وأعقب ذلك عقد لقاء قمة ثنائي تلته جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدي البلدين.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن السيد الرئيس رحب بالرئيس الفرنسي ضيفاً عزيزاً في أول زيارة رسمية له إلى مصر.

-الثلاثاء 29 يناير
قام السيد الرئيس، باصطحاب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في جولة بالعاصمة الإدارية الجديدة، تضمنت تفقد مدينة الفنون والثقافة، والتي ستعد الإنجاز الثقافى الأضخم فى الشرق الأوسط ومنارة للإبداع الفني والفكري بالمنطقة.

استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، السيد نيكولاي باتروشيف، سكرتير مجلس الأمن الروسي، وذلك بحضور كلٍ من السيد سامح شكري وزير الخارجية، والسيد عباس كامل رئيس المخابرات العامة، بالإضافة إلى السفير الروسي بالقاهرة.

-الخميس 31 يناير
اجتمع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والسيد الدكتور محمد معيط وزير المالية، والسيدة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول متابعة مستجدات البرنامج القومي للقضاء على فيروس "سي"، وكذلك الحملة القومية لإنهاء قوائم انتظار مرضى الحالات الحرجة، فضلاً عن استعراض الاستعدادات الخاصة بإطلاق حزمة المشروع القومي للتأمين الصحي الشامل في محافظة بورسعيد.

 

هذا الخبر منقول من : اهل مصر
















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.