البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

دعا رجل غني جميع العاملين عنده و سألهم ان يختاروا بين الانجيل وبين مبلغ من المال…إليكم ما اختار كلّ منهم

منذ 2 اسابيع
February 2, 2019, 1:46 pm
دعا رجل غني جميع العاملين عنده و سألهم ان يختاروا بين الانجيل وبين مبلغ من المال…إليكم ما اختار كلّ منهم

استوقفتني قصة نشرها مايا كرم على صفحتها أردت مشاركتها معكم

دعا رجل غني جداً ليس له عائله ولا أولاد  جميع العاملين عنده على العشاء ووضع امام كل واحد منهم نسخه من الكتاب المقدس ومبلغا من المال.

.وعندما انتهوا من الطعام سألهم ان يختاروا: إما الانجيل أو مبلغ المال الموضوع بجواره

،فبدأ أولا بالحارس … فقال له اختر فأجابه  الحارس بدون خجل: “يا سيدي كنت اتمنى اختار الكتاب المقدس لكني لا اعرف القراءة لذلك سأخذ المال فهو أكثر فائده بالنسبه لي.

ثم سأل الفلاح الذي يعمل عنده ، فقال الفلاح:  “زوجتي مريضه جدا واحتاج للمال حتى اعالجها ولولا هذا السبب لكنت سأختار الكتاب المقدس.، فسأختار المال”

!!!
بعدها سأل الطباخ فأجاب الأخير: ” اني احب القراءة لكني لا اجد الوقت الكافي لذلك، وبالتالي سأختار المال”.

 

وجاء في الأخير دور شاب صغير السن يهتم بحيوانات الغني وينظف الاسطبل. فقال له الغني: “إني أعرف أنك فقير جداً. واعرف أنك ستختار المال لشدة فقرك، لتشتري حذاء لك بدل ذلك الممزق الذي أن ترتديه”.

فأجابه الشاب:  يا سيدي صحيح انه من الصعب علي أن اشتري حذاء جديداً أو أن أشتري قطعة دجاج آكها مع أمي الفقيرة ولكن أمي  – تلك الفقيرة- علمتني أن كلمة من الرب مفيدة أكثر من الذهب وهي أشهى من العسل. فأنا يا سيدي سآخذ الكتاب المقدس.”

فأخذ الكتاب المقدس وفتحه، وعندما فتحه وجد فيه ظرفين: اول ظرف فيه مبلغ عشرة اضعاف المبلغ الذي كان موجودا على طاولة الطعام والظرف الثاني فيه وثيقه بأنه سوف يرث هذا الرجل الغني.

.ثم قال لهم  الرجل الغني : –
انه من يحسن الظن بالله  لا يخيب رجاؤه

 


هذا الخبر منقول من : اليتيا












موضوعات مثبتة
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.