البحث

فى ذكرى ميلادها 93 .. 6 معلومات لا تعرفها عن الراحلة سعاد محمد

منذ 7 شهر
February 2, 2019, 4:08 pm
فى ذكرى ميلادها 93 .. 6 معلومات لا تعرفها عن الراحلة سعاد محمد

بصوتها الذي لن يتكرر قدمت الفنانة الراحلة سعاد محمد أكثر من 250 أغنية، منها "فتح الهوى الشباك"، و"هاتو الورق والقلم"، و"مين السبب في الحب" و"وحشتني"، والكثير من الأغاني غيرها المعروفة والتي انتشرت في أرجاء الوطن العربي، فقد كانت المطربة الأشهر في لبنان.

"صدى البلد يرصد 6 معلومات عن الراحلة سعاد محمد فى ذكرى ميلادها الـ 93.

ولدت الفنانة سعاد محمد المصرى في تلة الخياط في بيروت وهى من أم لبنانية وأب من أصول مصرية.

وبدأت انطلاقتها الفنية الأولى من دمشق، حيث كانت تعيش،وبدأت بغناء الموشحات في إذاعة دمشق. 

سافرت إلى حلب مدينة الطرب والفن آنذاك وحازت الإعجاب ووصفت بأنها صاحبة أجمل صوت نسائى سمعوه وتعهدها الملحن محمد محسن ثم سافرت إلى القاهرة. 

شاركت بفيلم"فتاة من فلسطين" وفى السينما لم تقدم سوى فيلمين: أولهما "فتاة من فلسطين"، وكان أول فيلم عن القضية الفلسطينية إلى أن لعبت بطولة فيلمها الثانى "أنا وحدى" إخراج هنرى بركات وشاركها البطولة ماجدة ونور الدمرداش وصلاح نظمى.

ثم توقفت عن التمثيل واكتفت بالغناء واكتفت من السينما بتقديم أغنيات مدبلجة لبطلات أخريات مثل أغانيها في فيلم "الشيماء" ومن أشهرها "إنك لا تهدى الأحبة والله يهدى من يشاء" وفيلم بمبة كشر.

اعتزلت الساحة الفنية قبل وفاتها بسنوات، وفضلت العيش مع أبنائها وأحفادها إلى أن توفيت في يوليو 2011 في منزلها بالقاهرة، وشيعت جنازتها من مسجد الحامدية الشاذلية، إثر إصابتها بأزمة قلبية مفاجئة.    


هذا الخبر منقول من : صدى البلد















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.