البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

هيئة الأرصاد السعودية تحذر المواطنين

منذ 1 اسابيع
February 2, 2019, 10:12 pm
هيئة الأرصاد السعودية تحذر المواطنين

حدث

هيئة الأرصاد السعودية تحذر المواطنين

 

حذرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في السعودية، من سحب رعدية تمر غدًا على مرتفعات الباحة، وعسير، وجازان ونجران كذلك على الأجزاء الجنوبية من وسط وشرق المملكة.

وتوقعت هيئة الأرصاد، بحسب صحيفة "عاجل" السعودية، في تقريرها عن حالة الطقس غدًا الأحد، أن تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار والتي تحد من مدى الرؤية الأفقية على منطقتي الرياض والشرقية يمتد تأثيرها إلى منطقة نجران كذلك على الأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية ومنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وقالت هيئة الأرصاد، حول حالة البحر الأحمر، إن الرياح السطحية تكون شمالية إلى شمالية شرقية على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة 16-38 كم/ساعة، فيما يكون ارتفاع الموج من متر إلى مترين.

أما عن حالة الخليج العربي، فأكدت الهيئة، أن الرياح السطحية تكون شمالية إلى شمالية غربية، بسرعة 20-45 كم/ساعة، فيما يصل ارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف.

وتوقَّع الباحث في الطقس والمناخ عضو لجنة تسميات، عبد العزيز الحصيني، حالة ممطرة من مساء اليوم السبت، تستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل.

وقال الحصيني عبر حسابه بموقع التواصل تويتر، إن شدة الأمطار ستكون من خفيفة إلى غزيرة على أجزاء من مكة ثم الرياض والشرقية، ودول الخليج العربي، مشيرًا إلى أن أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية ستعيش أجواء شتوية ممطرة بما فيها العاصمة الرياض، مع انخفاض واضح في درجات الحرارة.

وأوضح الحصيني أنه يتوقع أن يكون مقدار الانخفاض في درجات الحرارة من 6 إلى 8 درجات مئوية عما هي عليه اليوم السبت، كما يتوقع أن تستمر الموجة الباردة حتى نهاية الأسبوع الجاري.

 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد













موضوعات مثبتة
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.