البحث

الأرصاد توضح حقيقة تعرض البلد لموجة صقيع يوم الأربعاء

منذ 5 شهر
February 4, 2019, 10:17 am
الأرصاد توضح حقيقة تعرض البلد لموجة صقيع يوم الأربعاء

قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة تشهد ارتفاع ملحوظ اليوم وغدا، حيث ستصل درجة الحرارة غدا الثلاثاء إلى 31 درجة.

ونفى "عبدالعال"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، ما تردد عن تعرض البلاد لموجة صقيع يوم الأربعاء، حيث ستصل درجة الحرارة إلى 20 درجة، معقبا: "ده مش صقيع".

وأوضح أن ارتفاع درجات الحرارة خلال شهر فبراير لتصل إلى 31 درجة سببه التغيرات المناخية التي آثرت على العالم كله.

ويشهد طقس اليوم الإثنين، ارتفاعا في درجات الحرارة، ليكون دافئا على السواحل الشمالية مائلا للحرارة على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، وفقا لتوقعات الخبراء.

وتتكون الشبورة المائية صباحا على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة، يصاحبها سقوط الأمطار على جنوب الصعيد، والرياح أغلبها جنوبية شرقية معتدلة تنشط أحيانا على أقصى الغرب تكون مثيرة للرمال والأتربة والبحر المتوسط، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحريه هناك.

وحذر خبراء الأرصاد السائقين، من الشبورة المائية التي تتعرض لها البلاد في الصباح الباكر، وطالبو بتوخى الحذر وإتباع تعليمات المرور وتجنب السرعات الزائدة.

وعن درجات الحرارة المتوقعة الإثنين بالقاهرة، فالعظمى هي 27 درجة والصغرى 14، والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 12، ومطروح العظمى 22 درجة والصغرى 11 درجة، وسوهاج العظمى 29 درجة والصغرى 11 درجة، وقنا العظمى 29 درجة والصغرى 11 درجة، وأسوان العظمى 30 درجة والصغرى 12 درجة.  

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر

 















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.