البحث

وزير المالية يكشف مؤشرات تحسن الاقتصاد المصري

منذ 9 شهر
February 4, 2019, 7:05 pm
وزير المالية يكشف مؤشرات تحسن الاقتصاد المصري

وزير المالية يكشف مؤشرات تحسن الاقتصاد المصري  

 

 

أكد محمد معيط، وزير المالية تحسن المؤشرات الاقتصادية المصرية بالموازنة العامة للعام المالي الحالي والموازنة الجديدة للعام المالي المقبل 20192020 وانخفاض العجز الكلي للموازنة 

وأوضح "معيط " - خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب مساء اليوم برئاسة الدكتور حسين عيسى - أن الموازنة العامة بدأت تحقيق فائض أولي بداية من العام المالي 20172018 حيث حققت وفق الحساب الختامي للسنة المالية السابقة 4 مليار جنيه وفي الوقت نفسه حققت الموازنة العامة فائض أولي في النصف الأول من العام المالي الحالي 20182019 اقترب من 21 مليار جنيه. 

وتابع معيط:"الفائض الاولي يأتي قبل تسديد فوائد واقساط الديون وهو يعني أن الدولة تنفق مصروفاتها من مواردها وانه لا يجود اعتماد على الديون لسد عجز الموازنة، وهناك تحدي لتخفيض الدين وبالتالي تخفيض العجز الكلي للموازنة والذي شهد تحسنا كبيرًا خاصة أن فوائد الديون بلغت في 1819 541 مليار جنيه و246 مليار جنيه أقساط الدين، مما يعني أن خدمة الدين وصلت إلى ما يقرب من 800 مليار جنيه وهوما يمثل عبئ كبير على الموازنة العامة، ولكن تدريجيا مع تحقيق الفائض الأولي يقل الاعتماد على الاستدانة وبالتالي ينخفض العجز".

وأكد "معيط" أن العجز الكلي تجاوز 9% من المتوقع أن يتجاوز 8% في الموازنة الجديدة وهو ما يدعم مركز اقتصاديا امام المؤسسات المالية العالمية 

واستعرض النائب مصطفى سالم وكيل اللجنة ورئيس اللجنة الفرعية لمراجعة الحساب الختامي للعام المالي 20172018 بالموازنة العامة والهيئات الاقتصادية.


هذا الخبر منقول من : الدستور















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.