البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

كشف سر زيادة الأزمات القلبية في الشتاء

منذ 2 شهر
February 5, 2019, 5:11 pm
كشف سر زيادة الأزمات القلبية في الشتاء

حدث

 

أكد الدكتور سامح القفاص، استشاري أمراض القلب، أن الأزمات القلبية تزيد في الشتاء ومن أسبابها عدم شرب الماء بشكل كاف، وتغير العادات التي تؤدي لزيادة الوزن.

وأضاف خلال حديثه لبرنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا"، المذاع على قناة "سي بي سي"، تقديم مفيدة شيحة، أنه يجب على الإنسان تناول الأطعمة الصحية والابتعاد عن المشبعة بالدهون، بجانب تناول كميات وفيرة من المياه يوميًا، وممارسة التمارين الرياضية.

وقالت الدكتورة رانيا الصّباغ، استشاري التغذية العلاجية: إن النظام الغذائي لشعوب البحر المتوسط يجعلهم الأقل إصابة بأمراض القلب ويعتمد على الأسماك والمكسرات وتقليل اللحوم لمرتين أسبوعيًا، لافتة إلى أن الدايت المخصص للضغط العالي يعتمد على الخضراوات والفاكهة والحبوب الكاملة والألياف.

وكان الدكتور جمال شعبان، أستاذ أمراض القلب والأوعية الدموية بمعهد القلب، أكد أن السجائر تعتبر أسوأ اختراع في تاريخ البشرية، وقتلت أعدادا أكثر من الذين لقوا حتفهم نتيجة للقنبلة الذرية.

وأوضح أن السيجارة الواحدة بها نحو 4000 مادة سامة، و40 مادة مسرطنة، و7 مواد مؤكسدة تتسبب في تصلب الشرايين، مشيرًا إلى أن التصلب عبارة عن مطبات في جدار الشريان التاجي يمنع مرور الدم بسهولة ويسر.  

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

 










شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.