البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

الأرصاد تكشف سبب التغيرات المناخية وموعد تحسن الأحوال الجوية

منذ 1 اسابيع
February 6, 2019, 9:55 am
الأرصاد تكشف سبب التغيرات المناخية وموعد تحسن الأحوال الجوية

حدث

 

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن مانشهده من تغييرات في الأحوال الجوية سببه التغيرات المناخية التى أثرت على العالم أجمع ومنه مصر، فوصول درجة الحرارة بالأمس لـ 31 درجة خلال فصل الشتاء، يؤكد أن هناك تغيير مناخي قوي على مصر؛ نتيجة الملوثات التى غطت الكرة الأرضية بأكملها، تسببت في احتباس الحرارة داخل الأرض.

وأضاف "عبد العال"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح البلد" على فضائية "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، أننا نشهد اليوم انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة نحو 11 درجة، وهناك أمطار على شمال البلاد، قد تصل لحد السيول على جنوب البلاد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، موضحًا أن هذا الطقس سوف يستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وتابع رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن فرص سقوط الأمطار سوف تنحصر على السواحل الشمالية، على أن نشهد تحسن تدريجي في الاحوال الجوية اعتبارًا من السبت المقبل، مشددًا على أن هناك هدوء في الرياح، مما يعنى أن البحرين الأحمر والمتوسط قابلين لأعمال الملاحة البحرية.

وناشد، قائدى المركبات بالحذر وتقليل السرعة نظرًا لكون الأرض مبلله وزلقة، للتحكم في السيارة، مع ترك مسافة مع السيارة التى امامه، وحال تعذر الرؤية لأي سبب يقوم بركن السيارة والإنتظار لحسن تحسن الأحوال الجوية.

هذا ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة على شمال البلاد؛ ليسود اليوم الأربعاء طقس معتدل شمالا، حتى شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على أغلب الأنحاء تكون رعدية أحيانا، وتصل لحد السيول على مناطق من سيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر، والرياح معتدلة أغلبها شمالية غربية تنشط على أقصى الغرب، تكون مثيرة للرمال والأتربة، كما تنشط على غرب البحر المتوسط؛ ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف المتر، والرياح السطحية جنوبية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف، إلى مترين، والرياح السطحية جنوبية شرقية.  

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر

 












موضوعات مثبتة
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.