البحث

التليفزيون المصري يذيع نص القرار الجمهوري الهام الذي أصدره “السيسي” منذ قليل

منذ 6 شهر
February 7, 2019, 11:32 pm
التليفزيون المصري يذيع نص القرار الجمهوري الهام الذي أصدره “السيسي” منذ قليل

مصر اليوم
أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي القانون رقم (1) لسنة 2019، بإنشاء صندوق يسمى صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ تكون له شخصية اعتبارية عامة، ويتبع الوزير المختص بالبحث العلمي، ومقره الرئيسي محافظة القاهرة، وله إنشاء فروع أخرى في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية بقرار من مجلس إدارية، ويشار إليه في هذا القانون بالصندوق.

يذكر أن مجلس النواب وافق على القانون، وتم نشره اليوم الخميس في الجريدة الرسمية. ويهدف الصندوق إلى دعم وتمويل ورعاية الباحثين والمبتكرين، وتمويل مشروعات العلوم والتكنولوجيا والابتكار، وإيجاد آليات لتمويلها بتشجيع الأفراد والقطاع الخاص.

ويباشر الصندوق جميع الاختصاصات اللازمة لتحقيق أهدافه طبقا للمادة (2) وله بصفة خاصة: أولا، دعم وتمويل ورعاية الباحثين والمبتكرين، واحتضان الصندوق أفكارهم البحثية أو الابتكارية والعمل على تطويرها، بما يُسهم في تحويل أفكارهم المبتكرة لمنتجات قابلة للتسويق بصورة تنافسية والمساعدة في خلق فرص تسويقية لها.

ثانيا، تقديم منح دراسية للمبتكرين والنوابغ من الطلاب لاستكمال دراستهم في الداخل أو الخارج، رابعا المساهمة في تأسيس بيئة داعمة للباحثين والمبتكرين بالتعاون مع المؤسسات والجهات الممولة لأفكارهم البحثية والابتكارية مثل البنوك والشركات وغيرها.

 

هذا الخبر منقول من : مصر اليوم
















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.