البحث

بطل بكل ما للكلمة من معنى…”جريمة قتل من الدرجة الأولى”

منذ 9 شهر
February 8, 2019, 3:36 pm
بطل بكل ما للكلمة من معنى…”جريمة قتل من الدرجة الأولى”

سابقة في الولايات المتحدة الأمريكيّة! قدم سيناتور أوكلاهوما جو سيلك اقتراح قانون لتجريم الإجهاض واعتباره قتلاً من الدرجة الأولى. فيُضيف بالتالي الإجهاض الى قائمة جرائم القتل الموجودة.

 

وذكر في اقتراح القانون: “لا يجوز لأحد اجراء أو محاوملة اجراء عمليّة اجهاض بعد الحمل. يقترف الشخص المعني جريمة من الدرجة الأولى عندما يقوم بعملية إجهاض…”

 

وتُعرّف الوثيقة الإجهاض على انه “استخدام أو وصف أية أداة أو دواء أو مخدر أو أية مادة أو آلة عمداً لقتل مخلوق لم يولد بعد”. كما وتحمي الطفل الذي لم يولد بعد منذ لحظة البدء بالحمل.

 

 

 

ويأتي اقتراح القانون نتيجة عريضة وقّع عليها ٣٠ ألف مقيم في أوكلاهوما مناشدين المشرعين الى تقديم قانون يضع حداً للإجهاض في الولاية.

 

“نطلب من مشرعينا التوقف عن إقرار قوانين تنظم الإجهاض بل اعتبار الإجهاض جريمة.”

 

وذكرت مجموعات الدعم لهذه العريضة ان الهدف منها هو حثّ المشرعين على حماية الأطفال وعلى امتثال قوانين أوكلاهوما مع الدستور الأمريكي الذي كرّس الحق في الحياة وهو أمر تضرب به المحكمة العليا عرض الحائط.

 

وتجدر الإشارة الى أن السيناتور ناتهان دام كان قد قدم اقتراح قانون يقضي بسحب ترخيص أي طبيب أو عامل في المجال الطبي يقوم بعمليّة اجهاض.


هذا الخبر منقول من : اليتيا















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.