البحث

حقائق صادمة لا تعرفها عن السرطان

منذ 4 شهر
February 8, 2019, 3:44 pm
حقائق صادمة لا تعرفها عن السرطان

أعلنت الوكالة الدولية لأبحاث السرطان التابعة لمنظمة الصحة العالمية، فى احصائية حديثة، أن عدد الأشخاص المصابين بالسرطان خلال 2018 وصل 18 مليون مريض حول العالم.

وهذه الأرقام الصادمة تتطلب منا التعرف أكثر على هذا المرض اللعين ومعرفة المزيد عنه حتى نتمكن من السيطرة عليه، ونعرض أهم أسراره فى التقرير التالى:

- توصلت دراسة بجامعة بريستول إلى أن النساء اللواتي يستيقظن في الصباح الباكر أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي، مقارنة بغيرهن.
- الفيتامينات تساعد فى الوقاية من السرطانات لكنها فى بعض الحالات تزيد خطر الاصابة بها لأنها تتفاعل بشكل مختلف مع البشر حسب طبيعة الجينات وفقا لما ذكرته مستشفى بريغهام النسائي في الولايات المتحدة.
- من أغرب أسبابه حفاضات الأطفال حيث أثبتت الوكالة الفرنسية للأغذية والبيئة والصحة المهنية والسلامة (ANSES) أن العديد منها تحتوى على مواد سامة مسببة للسرطان.
- اكتشف باحثون سويسريون أن المادة المثبطة Na+ / K + ATPase تمنع انتشار السرطان المرض وعند اختبارها على فئران التجارب حللت عناقيد الخلايا المنفصلة وتمكنت من القضاء على المرض.
-الجلوس أمام التلفاز مدة ساعة واحدة في اليوم، قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء مع ارتفاع معدل الخطر بنسبة 70% عند الجلوس لأكثر من ساعتين وفقا لدراسة حديثة بجامعة هارفارد.
- العلاج المناعى أفضل طرق علاج السرطان الحديثة لأنه يعتمد على تقوية جهاز المناعة بشكل يمكن الجسم من محاربة المرض لكن استخدامه محدود حتى الآن.
- بعض أنواع العلاج الكيميائي يمكن أن تشجع الخلايا الجذعية على التكاثر بشكل أكبر، ما قد يساعد في نمو الأورام.
- سجل 1.8 مليون حالة إصابة جديدة بسرطان القولون حول العالم في عام 2018 معظمهم تجاوزوا سن الـ 50 .


هذا الخبر منقول من : صدى البلد















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.