البحث

شاهد| تعليق هام من «عمرو أديب» بشأن القبض على الطلاب أصحاب الفيديو المسيء للأقباط

منذ 4 شهر
February 10, 2019, 7:47 am
شاهد| تعليق هام من «عمرو أديب» بشأن القبض على الطلاب أصحاب الفيديو المسيء للأقباط


عقب الإعلامي عمرو أديب، على الأنباء التي تتردد بشأن القبض على 4 طلاب أصحاب الفيديو المسيىء للأقباط، مشيرا إلى أن مصر بلد تحترم كل الأديان.
وقال "أديب"، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، إن الانتفاضة الشعبية والقانونية بشأن هذا الموقف واضحة، مطالبا الأقباط أن يكونوا مدركين لهذا الأمر، مضيفا: "لا فيديو ولا اتنين يأثر في العلاقات بين المسلمين والأقباط"، مشددا على تدريس احترام الأديان، والبشر، والشكل، والهيئة، والنوع.

وتداول مقطع فيديو على شبكة الإنترنت بعنوان "4 طلاب فى الأزهر يسخرون من الأقباط" صوره 4 من الشباب، تضمن الإسقاطات على الترانيم والصلوات المسيحية. 
وأسفرت الجهود عن تحديد المشاركين بمقطع الفيديو مقيمين بمنطقة صفط الحنا مركز أبو حماد محافظة الشرقية، وتم ضبطهم وبمواجهتهم اعترفوا بتصوير المقطع في 31 يناير الماضي، بمنزل أحدهم ويدعى "السيد.م.س" طالب بأحد المعاهد بمدينة 6 أكتوبر، وبثه الطالب "مصطفى.ح.ف - طالب بإحدى الكليات فرع جامعة الأزهر بالشرقية عبر قناته على موقع "اليوتيوب" بغرض المزاح دون قصدهم الإساءة للديانة المسيحية. 
وعقب استشعار الأخير بتصاعد الموقف أزال الفيديو، وبث فيديو آخر مصور لهم أبدوا خلاله إعتذارهم عما بدر منهم، وبمناقشتهم تبين إرتباطهم بعلاقة صداقة، وتولدت فكرة عمل مقطع الفيديو من خلال إعتياد الطالب "مصطفى.ح.ف بمطالعة صفحة إلكترونية بعنوان (primo) بموقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" تبث منشورات وتعليقات ساخرة بكافة المجالات "السياسية والإقتصادية والدينية". 
يشار لإصدار مسئولى جامعة الأزهر قرروا تحويل الطالب "مصطفى.ح.ف" لمجلس تأديب لإتخاذ اللازم حيال تصرفه، كما تبين عدم ارتباط الطالب المذكور بأحد مسئولى وزارة الأوقاف بالشرقية كما زعمت بعض المواقع الإلكترونية.      
هذا الخبر منقول من : الوطن















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.