البحث

طائرة أحلام مصر للطيران

منذ 9 شهر
February 10, 2019, 8:54 am
طائرة أحلام مصر للطيران

حدث

تسهتدف الشركة الوطنية مصر للطيران، تحديث أسطولها وذلك بالتعاقد على شراء 45 طائرة جديدة، ومن بين الطائرات الجديدة، طراز ٧٨٧ دريملاينر الأكثر شعبية ورواجًا والمعروفة باسم «طائرة الأحلام».

وفي ضوء ذلك نبرز أهم الخصائص والملامح التي تميز هذا الطراز عن غيرها في النقاط الآتية:

يتميز هذا الطراز Dreamliner بتشغيله على الرحلات طويلة المدى وهي طائرة ذات جسم عريض تتميز بتصميم مقاعدها بانسيابية خاصة ومميزة، وتستوعب سعة مقعدية ما بين 210 إلى 330 راكبا ذات نوافذ زجاجية جذابة أكبر من نوافذ الطائرات الأخرى.

وكانت شركة بوينج الأمريكية أعلنت أن هذه الطائرة ستكون أكثر الطائرات كفاءة في صرف الوقود، فيقل استهلاك الوقود في تلك الطائرة بـ20% عن مثيلتها بالحجم بوينج 767.

باناسوينك
كما وقعت الشركة الوطنية مصر للطيران اتفاقية تعاون مع شركة باناسونيك أفيونكس لإلكترونيات الطيران، والتي بموجبها تقوم شركة باناسونيك بتوفير أحدث تقنية من برامج الترفيه وأنظمة الاتصالات اللاسلكية (IFEC) على متن 6 طائرات من طراز البوينج الدريملاينر 787-900، ويوفر الاتفاق مجموعة خدمات للمسافرين كالآتي:

خدمات ترفيهية
تتضمن الاتفاقية توفير أنظمة باناسونيك الترفيهية eX3 وخدمات الاتصالات اللاسلكية لـ6 طائرات من طراز البوينج 787-900، ويوفر نظام "باناسونيك eX3" باقات ترفيهية متنوعة، يتم عرضها عبر شاشات عالية الجودة سماعات عازلة للصوت تعمل بنظام اللمس، كما يتضمن هذا النظام الترفيهي تزويد المقاعد بمنافذ للطاقة، بحيث يمكن للمسافرين استخدامها لشحن أجهزتهم الذكية وهواتفهم المحمولة، على متن الطائرة. 

ويقدم نظام باناسونيك eX3 أكثر من 700 ساعة من البرامج الترفيهية المتنوعة، وذلك بجودة وتقنية عالية للعرض، بالإضافة إلى خدمة "الواي فاي" وقنوات البث المباشر مع إتاحة استخدام المسافرين لهواتفهم المحمولة في إجراء وتلقي المكالمات، وممارسة أعمالهم وإرسال الرسائل النصية أو رسائل البريد الإلكتروني وتصفح شبكة الإنترنت.

الاتصال المحمول
ويحتوي كل مقعد في "درجة رجال الأعمال" على شاشة عرض تليفزيوني خاصة تعمل باللمس مقاس 18 بوصة مع سماعات عازلة للضوضاء، ويمكن للمسافرين كذلك الاستمتاع بخدمات اتصالات الهاتف المحمول، والوصول إلى الإنترنت اللاسلكي على متن الطائرة، ولضيوف الدرجة السياحية، تم إمدادها بشاشات عرض بمقاس 12 بوصة في كل مقعد. 

الرحلات الأوروبية
وأوضح مصدر بالشركة الوطنية مصر للطيران، أن الطراز سيتم تشغيله على الخطوط الأوروبية والخليجية، نظرا لقدرته على الطيران لمسافات طويلة، مع استيعاب عدد كبير من الركاب وتوفير التكاليف، ومن المقرر استلام الـ6 طائرات خلال العام الجاري.  

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

 















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.