البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

عـاجل وردنا الان . . قرار النيابه ضد طلاب الازهر الذين تطاولو واسائو للدين المسيحي

منذ 1 اسابيع
February 10, 2019, 11:03 pm
عـاجل وردنا الان . . قرار النيابه ضد طلاب الازهر الذين تطاولو واسائو للدين المسيحي

عـاجل وردنا الان . . قرار النيابه ضد طلاب الازهر الذين تطاولو على الاقباط وصلواتهم فى الفيديو

قررت نيابة الزقازيق الكلية، مساء اليوم، حبس 4 طلاب بالأزهر 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة إزدراء الدين المسيحي من خلال تصوير فيديو يتضمن إسقاطات على الترانيم والصلوات المسيحية.

وكانت وزارة الداخلية سبق أن أعلنت أنه بالإشارة إلى مقطع فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعنوان "4 طلاب في الأزهر يسخرون من الأقباط" تم تشكيل فريق بحث والتوصل إلى الشباب الذين ظهروا خلال الفيديو.

وحسب "بيان الداخلية"أنه جرى ضبط المذكورين الأربعة وبمواجهتهم اعترفوا بتصوير المقطع المشار إليه بتاريخ 31 من يناير الماضي، بمنزل "السيد.م.س- طالب بأحد المعاهد بمدينة 6 أكتوبر"، وقيام "مصطفى.ح.ف- طالب بإحدى الكليات فرع جامعة الأزهر بالشرقية" ببث الفيديو عبر قناته على "يوتيوب" بغرض المزاح دون قصدهم الإساءة للديانة المسيحية.

وأضاف البيان أنه عقب استشعار الطالب الأخير بتصاعد الموقف قام بإزالة الفيديو وبث فيديو آخر مصور لهم أبدوا خلاله اعتذارهم عما بدر منهم. وبين أن فكرة عمل مقطع الفيديو المشار إليه ولدت من خلال اعتياد الطالب "مصطفى.ح.ف" مطالعة صفحة إلكترونية بعنوان "primo" بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تبث منشورات وتعليقات ساخرة فى جميع المجالات "السياسية والاقتصادية والدينية".وتحرر محضر بالواقعة .وأخطرت النيابة التي تولت التحقيقات.


هذا الخبر منقول من : الوطن












موضوعات مثبتة
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.