البحث

الأرصاد تحذر.. طقس سيء ورياح وأمطار من الأربعاء

منذ 9 شهر
February 11, 2019, 12:52 pm
الأرصاد تحذر.. طقس سيء ورياح وأمطار من الأربعاء

حدث

 

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن الطقس مائل للبرودة نهارًا، شديد البرودة ليلا، مع وجود شبورة مائية في الصباح الباكر.

وأشار الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الإثنين، إلى أن البلاد ستتعرض لموجة من الطقس السيء اعتبارا من الأربعاء المقبل حتى يوم الجمعة، حيث سيكون هناك نشاط للرياح المثيرة للأتربة، وانخفاض في درجات الحرارة، وسقوط أمطار.


ونوه الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، بأن مصر ستستقبل مؤتمر للأرصاد الإفريقية من يوم 16 فبراير ولمدة أسبوع للحديث عن التغيرات المناخية.
وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود البلاد اليوم الإثنين، طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا، شديد البرودة ليلا.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فمن المتوقع أن تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

وحذرت وزارة الصحة المواطنين مع استمرار التقلبات الجوية وسوء أحوال الطقس والذى يكون سببا فى ارتفاع نسب الإصابة بأمراض الشتاء، كنزلات البرد والالتهابات الرئوية والأمراض المناعية.

وأكدت الوزارة ضرورة عدم التعرض لتيارات الهواء الباردة بشكل مباشر وتجنب الانتقال المفاجئ من الأجواء الدافئة إلى الباردة والعكس، مشيرة إلى أهمية الحفاظ على التنفس من خلال الأنف، لأنها تعتبر فلتر للهواء الطبيعى، كما أنه يدخل الهواء للصدر بدرجة حرارة الجسم.

وطالبت المواطنين بعدم الخروج من المنزل فى الأيام التى ينتشر بها العواصف والأتربة إلا لظروف قهرية وعند الحاجة على أن يتم تغطية الأنف وارتداء الملابس الثقيلة.  

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر

 















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.