البحث

الأرصاد تحذر من عاصفة ترابية وأمطار رعدية تضرب البلاد..تعرف على الموعد

منذ 5 شهر
February 11, 2019, 1:10 pm
الأرصاد تحذر من عاصفة ترابية وأمطار رعدية تضرب البلاد..تعرف على الموعد

الأرصاد تحذر من عاصفة ترابية وأمطار رعدية تضرب البلادتعرف على الموعد

 

 

صرح الدكتور أحمد عبدالعال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه من المنتظر أن تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل، وحتي السبت الموافق 16 فبراير، حيث تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد، تصل لحد العاصفة يومي الخميس والجمعه، مما يؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على الطرق، وإلى اضطراب الملاحة البحرية علي البحر المتوسط، تزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

وأضاف أحمد عبدالعال، في بيان اليوم الاثنين، أنه يصاحب تلك الفترة انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة يومي الخميس والجمعة على كافة الأنحاء، بقيم تتراوح من 4 ل 5 درجات مئوية عن المعدل الطبيعي، كما تتكاثر السحب الممطرة على السواحل الشمالية قد تمتد إلى محافظات الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة ومناطق من سيناء وشمال الصعيد تكون غزيرة ورعدية على بعض المناطق.

وأوضح رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس سيكون بارد شمالا مائل للبرودة جنوبا نهارا شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء، ومن المتوقع أن تنحصر فرص سقوط الأمطار يوم السبت علي السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري.

ونصح المواطنين ،استخدام الكمامات أثناء التعرض للأتربة خاصة لمرضى الصدر والحساسية وتجنب التواجد تحت الاشجار واللوحات الإعلانية، فضلا عن ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة والقيادة بهدوء على الطرق وتجنب ممارسة الأنشطة البحرية على البحر المتوسط.

وعن درجات الحرارة المتوقعة يومي الخميس والجمعة، السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء تتراوح من 15 إلى 16 درجة، والسواحل الشمالية الغربية من 13 إلى 14 درجة، ومحافظات القاهرة والوجه البحري تتراوح ما بين 14 إلى 15 درجة، ومحافظات شمال الصعيد من 15 إلى 17 درجة، أما جنوب الصعيد من 18 إلى 20 درجة، وجنوب سيناء من 18 إلى 19 درجة.


هذا الخبر منقول من : صدى البلد















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.