البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

مفاجأة للنساء.. حبوب منع الحمل تغير مشاعر المرأة

منذ 2 شهر
February 11, 2019, 5:21 pm
مفاجأة للنساء.. حبوب منع الحمل تغير مشاعر المرأة

كشفت دراسة ألمانية حديثة أن حبوب منع الحمل التي اعتادت عليها الكثير من النساء، تسبب تغيرات عاطفية لدى المرأة وتؤثر على علاقاتها بالآخرين.

ووفقًا للدراسة التي نشرها موقع صحيفة daily mail البريطانية، فإن تناول هذه الحبوب يؤثر على حكم المرأة على الآخرين وعلى المواقف، ويجعلها لا تنجح في قراءة تعابير وجه الآخرين ومشاعرهم.

وأكد الباحثون القائمون على الدراسة أن هناك تأثيرا قويا لحبوب منع الحمل على مستويات هرموني الأستروجين والبروجسترون لدى المرأة مما يؤثر على تعاطفها وتعاملها مع الآخرين.

وقد أجريت هذه الدراسة بجامعة غرايفسفالد في ألمانيا بقيادة الدكتور ألكساندر ليشكى، من قسم علم النفس البيولوجي والسري.

وقال الدكتور ليشكي: "أكثر من 100 مليون امرأة في العالم يستخدمن موانع الحمل الفموية، لكن لا يعرف الكثير عن آثارها على العاطفة والإدراك والسلوك"، موضحًا أن النتائج تشير إلى أن موانع الحمل التي تؤخذ عن طريق الفم تقلل من القدرة على التعرف على التعبيرات الانفعالية للآخرين.    
هذا الخبر منقول من : صدى البلد










شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.