شعبة الدواجن تكشف أسباب ارتفاع الأسعار

منذ 2 سنه
February 12, 2019, 8:18 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

شعبة الدواجن تكشف أسباب ارتفاع الأسعار

كد الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن، أن سعر كيلو الدواجن وصل اليوم إلى 30 جنيها في المزرعة، بسبب انتشار بعض الأمراض وسط مزارع الدواجن.

وقال "السيد"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد على مقدم برنامج «حضرة المواطن»، المذاع على فضائية «الحدث اليوم»، إن مربى الدواجن يقومون بتحميل تكلفة خسائرهم من الدواجن النافقة بسبب الأمراض على الحية لتعويض خسائرهم.






وأضاف أن الأسعار ستعود مرة أخرى للانخفاض ولكن بعد انتهاء شهر مارس المقبل، وعودة درجات الحرارة للارتفاع، بعد انتهاء فصل الشتاء، مؤكدا إنه سيتم تأجيل قرار حظر دخول الطيور الحية في المدن إلى ما بعد شهر رمضان المقبل. 

وأكد أن آليات العرض والطلب هي المسئولة عن التحكم في الأسعار، مشيرا إلى أن هناك مساعي لوضع منظومة جديدة تستند وتعتمد على آليات تحقيق التسعير العادل الذي يرضي المستهلك والمربى.

ويبلغ إنتاج مصر من الثروة الداجنة نحو 1.6 مليون طن ولا نحتاج سوى من 2% إلى 3% تقريبًا من الاستهلاك السنوي، بعدما كانت نسبة احتياجاتنا تمثل 5% سنويا، بعد الطفرة في قطاع الثروة الداجنة، وفقًا لإحصائيات وزارة الزراعة، إضافة إلى وجود خطة لاستغلال المحال العاملة في بيع الدواجن، وفي البيع المباشر للجمهور في شكل سلع مجمدة.

         

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play